أخبار دولية

بايدن يؤكد دعمه الكامل لإسرائيل بعد الهجوم الإيراني الصاروخي

في أعقاب الهجوم الصاروخي الذي شنّته إيران على إسرائيل، أكد الرئيس الأميركي جو بايدن أن الولايات المتحدة تدعم إسرائيل بشكل كامل.

ورغم أن الهجوم تم صدّه بنجاح، إلا أن بايدن أشار إلى أن النقاشات جارية حول الرد الإسرائيلي المحتمل، وأن العواقب على طهران لم تتضح بعد. وأعرب بايدن عن استعداده للتواصل مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لبحث الأمر.

هاريس تعزز التزامها بأمن إسرائيل

في تطور متصل، أكدت نائبة الرئيس كامالا هاريس التزامها الثابت بدعم أمن إسرائيل، مشددة على موقف الولايات المتحدة في أعقاب الهجوم الإيراني. تصريح هاريس جاء بعد استهداف إسرائيل بصواريخ بالستية من إيران، في ظل تصاعد التوترات بين الطرفين.

أعلن الحرس الثوري الإيراني أن الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران على إسرائيل جاء ردًا على اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله وزعيم حركة حماس إسماعيل هنية. وفي بيان نشرته وكالة فارس، هدد الحرس الثوري بشن مزيد من الهجمات إذا ردت إسرائيل على هذا التصعيد.

استهداف القواعد العسكرية في قلب إسرائيل

الهجوم الإيراني الذي استهدف ثلاث قواعد عسكرية في محيط تل أبيب، هو الثاني من نوعه بعد هجوم نُفذ في أبريل الماضي. إيران أكدت أن 90% من صواريخها أصابت أهدافها بنجاح، في تصعيد جديد يحمل تبعات خطيرة على المنطقة.

 خلفية الصراع المتصاعد

جاء هذا الهجوم في سياق الرد الإيراني على الأحداث السابقة، بما في ذلك الهجوم على القنصلية الإيرانية في دمشق، الذي أدى إلى مقتل عدد من العسكريين الإيرانيين. وتستمر هذه الحلقة من التصعيد بين الطرفين في ظل عدم وضوح رد إسرائيل المتوقع على الهجمات الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى