أخبار دولية

واشنطن تتهم الحوثيين بإسقاط طائرة مسيرة أميركية للمرة الثانية خلال شهر

أكد مسؤول أميركي أن طائرة أميركية بدون طيار من طراز *MQ-9 Reaper* قد أُسقطت في اليمن، بعد أن أعلن المتمردون الحوثيون المدعومون من إيران مسؤوليتهم عن إسقاط الطائرة.

تُعد هذه الحادثة الثانية من نوعها خلال هذا الشهر، حيث تستخدم هذه الطائرات في مهام الاستطلاع وشن ضربات جوية.

رغم عدم تقديم تفاصيل إضافية، أشار المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إلى أن الحوثيين يقفون وراء الحادثة، معتبراً أن هذا التصرف جزء من “السلوك الخبيث والمتهور” الذي يمارسه الحوثيون، والذي يعرض استقرار المنطقة للخطر.

الحوثيون يتبنون إسقاط الطائرة

صرح المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، بأن قواتهم المسلحة أسقطت الطائرة الأميركية أثناء قيامها بمهام وصفها بالعدائية في أجواء محافظة صعدة، شمال اليمن.

هذا الإعلان يأتي في سياق استمرار العمليات العسكرية بين الحوثيين والقوات الحكومية اليمنية، حيث يسعى الحوثيون لإظهار قوتهم العسكرية في مواجهة الدعم الأميركي للحكومة الشرعية.

سقوط مسيرة أخرى في وقت سابق من الشهر

سبق للبنتاغون أن أعلن في وقت سابق من هذا الشهر عن حادثة مشابهة، حيث سقطت طائرة *MQ-9* أخرى وتحطمت بالقرب من اليمن.

بالإضافة إلى ذلك، في فبراير الماضي، تم إسقاط طائرة بدون طيار أخرى قبالة الساحل اليمني بعد تعرضها لصاروخ أطلقه الحوثيون، حسبما أعلن البنتاغون.

الحوثيون يهاجمون السفن بحجة دعم غزة

في نوفمبر الماضي، بدأ الحوثيون بشن هجمات على سفن الشحن في البحر الأحمر وخليج عدن، معلنين أن هذه الهجمات تأتي “نصرة لغزة”. وأكدوا أن السفن المستهدفة لها صلة بإسرائيل، ما يعكس تصعيداً خطيراً في الصراع الإقليمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى