أخبار دولية

تهديدات إيرانية بعد مقتل نصر الله: خامنئي يدعو لضربة قوية ضد إسرائيل

في ظل التصعيد المتزايد بين إسرائيل وحزب الله، أعلن عضو لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني، إسماعيل كوثري، أن المرشد الإيراني، علي خامنئي، قد صرح بشكل واضح بضرورة توجيه “ضربة قاتلة لجسد النظام” في إسرائيل. تأتي هذه التصريحات بعد اغتيال الجيش الإسرائيلي للأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، مما يعكس حجم التوتر المتصاعد في المنطقة.

الإشارات إلى ضعف إسرائيل

وصف كوثري الهجمات الإسرائيلية على المناطق السكنية في جنوب لبنان وغزة بأنها تعكس “ضعف وعجز هذا النظام في مواجهة قوات المقاومة”.

كما أشار إلى أن الولايات المتحدة هي المحرك الرئيسي لهذه الجرائم، حيث تواصل تزويد إسرائيل بالأسلحة والذخائر. هذه التصريحات تعكس وجهة نظر طهران حول التوترات المتصاعدة في المنطقة وتأثير القوى الكبرى على الصراعات الإقليمية.

الخطوات الإيرانية المقبلة

طالب كوثري باتخاذ إجراءات مدروسة وفي الوقت المناسب لمواجهة ما وصفه بالجرائم الإسرائيلية. وأكد على أهمية الاستجابة لتطلعات الشعب وجبهة المقاومة، مشددًا على أن الوقت قد حان لوقف هذه الانتهاكات. تعكس هذه التصريحات الضغوط المتزايدة على الحكومة الإيرانية للاستجابة بشكل فعال للتصعيد.

تفاصيل مقتل نصر الله وردود الفعل

أعلن الجيش الإسرائيلي رسميًا مقتل حسن نصر الله في الغارة التي استهدفت مقر القيادة في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقد فقد الاتصال بنصر الله منذ مساء الجمعة، ولكن لم يتم تأكيد خبر وفاته بشكل رسمي من قبل حزب الله. ومن جهته، أكد الناطق باسم الجيش الإسرائيلي مقتل نصر الله، مشددًا على أن إسرائيل ستستمر في التصدي لكل من يهدد أمنها.

التصعيد الإسرائيلي والتهديدات اللاحقة

بعد الإعلان عن مقتل نصر الله، أكد رئيس الأركان الإسرائيلي، هيرتسي هاليفي، أن إسرائيل ستواصل عملياتها ضد كل من يشكل تهديدًا، مؤكدًا أن جميع الوسائل المتاحة لا تزال قيد الاستخدام.

هذا التصعيد في التهديدات يضيف المزيد من التعقيد على الوضع الإقليمي ويجعل من الصعب توقع التطورات المستقبلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى