أخبار عربية

رئيس الوزراء نجيب ميقاتي نفى توقيع أي اتفاق لوقف إطلاق النار مع إسرائيل

في ظل الأوضاع المتوترة في لبنان، نفى رئيس الوزراء نجيب ميقاتي بشكل قاطع توقيع أي اتفاق لوقف إطلاق النار مع إسرائيل.

جاء هذا النفي في بيان صادر عن مكتبه الإعلامي، حيث أكد أن المعلومات المتداولة حول توقيعه مقترح اتفاق بعد اجتماعه مع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن والوسيط الأميركي أموس هوكشتاين ليست صحيحة.

ميقاتي ذكر أنه في الوقت الذي رحب فيه ببيان المبادرة الأميركية الفرنسية، أكد على ضرورة التزام إسرائيل بتنفيذ القرارات الدولية ذات الصلة.

 دعوات لوقف إطلاق نار مدته 21 يوماً

في سياق متصل، دعت فرنسا والولايات المتحدة إلى وقف إطلاق نار مؤقت لمدة 21 يوماً بين إسرائيل وحزب الله، وذلك خلال مداولات دبلوماسية مكثفة في الأمم المتحدة.

جاءت هذه الدعوات كجزء من جهود دولية تهدف إلى تهدئة الأوضاع المتأزمة، حيث من المتوقع أن يقوم وزير الخارجية الفرنسي جان نويل بارو بزيارة لبنان قريباً لمناقشة سبل الحل الدبلوماسي وفقاً لقرار مجلس الأمن رقم 1701.

 تصعيد الصراع وتأثيره على المدنيين

منذ بدء الصراع في غزة في أكتوبر الماضي، تصاعدت المواجهات بين حزب الله والجيش الإسرائيلي، مما أسفر عن وقوع أعداد كبيرة من القتلى والجرحى. الهجمات الإسرائيلية الأخيرة، التي استهدفت عناصر حزب الله، أدت إلى تدهور الوضع، مما دفع الآلاف من اللبنانيين إلى النزوح من مناطقهم. حصيلة القتلى منذ بداية النزاع بلغت نحو 1250 شخصاً، مما يعكس حجم المأساة الإنسانية في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى