اقتصاد وتكنولوجيا

ارتفاع ملحوظ في سعر الدولار أمام الجنيه

في بداية تعاملات اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024، شهد سعر الدولار الأمريكي ارتفاعًا مقابل الجنيه المصري في البنوك وشركات الصرافة، حيث ارتفع بمقدار 4 قروش. تراوح سعر الدولار بين 48.35 جنيه للشراء و48.65 جنيه للبيع.

التحضيرات لطرح أسهم المصرف المتحد في البورصة المصرية

تستعد الحكومة المصرية لطرح حصة من أسهم المصرف المتحد، المملوك للبنك المركزي، في البورصة المصرية. ومن المتوقع أن يتم الطرح قبل نهاية الربع الأول من عام 2025.

ويعتبر المصرف المتحد من المؤسسات المصرفية البارزة، بفضل تنوع خدماته ومنتجاته وقاعدة عملائه الواسعة.

تأثير التطورات الاقتصادية على سعر الدولار

تشهد مصر مرحلة من التطورات الاقتصادية التي تؤثر على سعر الدولار، بما في ذلك طرح أسهم المصارف وتوسيع الاعتماد على البورصة المصرية. وتشير التوقعات إلى أن استقرار سعر الدولار سيظل مرتبطًا بمدى استجابة السوق للخطط الحكومية وموافقة الجهات التنظيمية على الطروحات.

 السوق السوداء وحالة الدولار

في السوق السوداء، تراوح سعر الدولار بين 48.34 جنيه للشراء و48.75 جنيه للبيع. ومع ذلك، فإن حركة التعاملات في هذه السوق تبقى منخفضة بسبب الجهود المستمرة التي تبذلها الحكومة المصرية لضبط الأسعار ومنع المضاربة.

سجلت بعض البنوك المصرية أعلى سعر للدولار، منها مميد بنك والبنك الأهلي الكويتي، حيث بلغ سعر الشراء 48.60 جنيه، فيما وصل سعر البيع إلى 48.65 جنيه، مما يعكس منافسة البنوك على تقديم أفضل العروض للعملاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى