أخبار دولية

«ترامب» يتهم «بايدن» و«هاريس» بالتحريض على محاولة اغتياله

أعاد دونالد ترامب اليوم الاثنين نسب محاولة الاغتيال الثانية التي تعرض لها إلى خطاب جو بايدن، الرئيس الأمريكي ونائبته كامالا هاريس.

وصرح «ترامب»، في مقابلة مع شبكة «فوكس نيوز»، أن المشتبه به في الحادثة كان متأثراً بخطاب «بايدن» و«هاريس» واتخذ أفعاله بناءً عليه، مضيفاً أن خطابهما يحرض على العنف ضدي.

اقرأ أيضًا: محاولة اغتيال جديدة لترامب: تغريدة إيلون ماسك تشعل الجدل وتثير غضبًا واسعًا

وأكد «ترامب» أن منفذ محاولة الاغتيال تصرف تحت تأثير الخطاب الديمقراطي التحريضي. وأضاف قائلاً: سأنقذ البلاد، بينما «بايدن» و«هاريس» يدمّرانها من الداخل والخارج.

وفي هذا السياق، أفاد مراسل شبكة «سي إن إن» عبر وسائل التواصل الاجتماعي أن رايان روث، المشتبه به في محاولة اغتيال «ترامب»، مثل أمام محكمة اتحادية في ويست بالم بيتش، فلوريدا، اليوم الاثنين. وذكر المراسل أن روث كان يرتدي زي السجن وكان مكبلاً بالأصفاد.

وكانت قوات الأمن قد أوقفت مسلحاً الأحد الماضي، في ملعب ترامب للغولف. وأعلنت الخدمة السرية أن أحد عملائها أو أكثر أطلقوا النار على مسلح كان يحمل بندقية «إيه كيه 47» مزودة بمنظار وكاميرا فيديو «غوبرو».

من جانبه، أكد مكتب التحقيقات الفيدرالي أنه يحقق في ما يعتبر محاولة اغتيال للرئيس السابق ترامب. وتم التعرف على المشتبه به بأنه راين ويسلي روث، البالغ من العمر 58 عامًا، والذي أعرب سابقاً عن دعمه لأوكرانيا وله سجل مع الشرطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى