رياضة

ثنائية هالاند تقود سيتي لقلب الطاولة على برنتفورد صاحب أسرع هدف في الموسم

فاز مانشستر سيتي 2-1 على ضيفه برنتفورد يوم السبت ليواصل بدايته المثالية للموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد أن سجل إرلينج هالاند ثنائية عقب أسرع هدف في الموسم من الفريق الزائر.

حقق برنتفورد بداية مثالية عندما افتتح يوان ويسا التسجيل بعد 22 ثانية من انطلاق المباراة ليصعق الجماهير في ملعب الاتحاد لكن هالاند أدرك التعادل في الدقيقة 20 حين سجل من زاوية ضيقة.

ثم جعل هالاند النتيجة 2-1 عندما وصلته كرة طويلة من إيدرسون ليتفوق المهاجم النرويجي على المدافع إيثان بينوك ويضع الكرة فوق الحارس مارك فليكن محرزا هدفه التاسع هذا الموسم.

وبينما كان هالاند يبحث عن الهدف الثالث الذي كان سيجعله أول لاعب يسجل ثلاثية في ثلاث مباريات متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز قام فليكن بعدة تصديات رائعة ليحرم هداف الدوري من تسجيل المزيد من الأهداف لكن سيتي حسم النقاط الثلاث ليتقدم بثلاث نقاط في الصدارة على أقرب مطارديه بعد خسارة ليفربول 1-صفر على أرضه أمام نوتنجهام فورست.

بدأ برنتفورد المباراة بشكل مثالي عندما سجل هدفه بعد 22 ثانية فقط حين فشل المدافع جون ستونز وحارس المرمى إيدرسون في التعامل مع ضربة رأس كين لويس بوتر داخل منطقة الست ياردات مما سمح لويسا بلمس الكرة برأسه في المرمى الخالي.

وواصل برنتفورد تهديد مرمى سيتي من خلال العثور على مساحات على الأجنحة خلف دفاع سيتي لكن هالاند عادل النتيجة في الدقيقة 20 عندما سجل من زاوية ضيقة في ثاني لمسة له في المباراة.

ورغم استحواذ مانشستر سيتي على الكرة بشكل أقل في الشوط الأول، فإنه استغل الفرصة وتقدم عندما لعب إيدرسون كرة طويلة إلى هالاند وراء المدافعين ليجعل النتيجة 2-1.

وقال جاك جريليش لاعب مانشستر سيتي “أظهر الهدف الثاني قدرات هالاند. استخدم جسده بشكل جيد لينهي الكرة بشكل رائع في الشباك. أنا سعيد جدا باللعب إلى جواره وآمل أن يتمكن من الاستمرار بهذا الشكل”.

وبعد أن بدأ مانشستر سيتي في الهيمنة على المباراة بعد أن شارك لاعب الوسط رودري لأول مرة هذا الموسم كبديل في الشوط الثاني، كان فليكن هو من انبرى لإنقاذ برنتفورد ليحرم سيتي من تسجيل المزيد.

وتصدى فليكن في البداية لتسديدة جريليش من مسافة 20 مترا قبل أن يبعد تسديدة قوية من هالاند فوق العارضة.

وعاد فليكن ليتعملق مجددا في ظل هجمة مرتدة لمانشستر سيتي عندما تصدى لتسديدة من سافينيو.

ولم يكن لدى برنتفورد نفس النية الهجومية والإيقاع كما كان الحال في الشوط الأول ونجح سيتي في تأمين النقاط الثلاث ليرفع رصيده إلى 12 نقطة مقابل ست نقاط لبرنتفورد بعد أربع مباريات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى