أخبار دولية

رئيس وزراء أستراليا يخطط لحظر استخدام وسائل التواصل الاجتماعي على الأطفال

ترجمة: سلسبيلا محمد

أعلن رئيس وزراء أستراليا، أنتوني ألبانيز، أن الحكومة تخطط لتطبيق حظر على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي من قبل الشباب والأطفال قبل الانتخابات المقبلة. وفقًا لما ورد في صحيفة الجارديان البريطانية.

أشار ألبانيز إلى أنه بحلول نهاية عام 2024، سيتم تقديم مسودة قانونية إلى البرلمان تهدف إلى منع الأشخاص دون سن معينة من استخدام هذه المنصات الرقمية.

ورغم عدم تحديد حد عمري دقيق، إلا أنه يُقدّر أن الحظر سيشمل الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و16 عامًا. جاء هذا القرار بعد خطة نُشرت يوم الاثنين في جنوب أستراليا، والتي تهدف إلى منع الأطفال دون سن 14 عامًا من استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

ومن المتوقع أنه في حال فوز الحكومة في الانتخابات المقبلة، سيتم توسيع الحظر ليشمل الأطفال دون سن 16 عامًا.

لكن يبقى السؤال الأهم: ما هي خطة عمل هذا الحظر؟ وهل سيكون له تأثير فعلي؟

طرحت الحكومة الفيدرالية الأسترالية، يوم الثلاثاء الماضي، عرضًا لحظر مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي دون السن، لكنها لم تكشف عن تفاصيل كيفية تنفيذ هذا الحظر.

بعض منصات التواصل الاجتماعي، مثل إنستغرام، تفرض بالفعل حدودًا عمرية، ولكن لا يوجد نهج موحد في صناعة الوسائط الاجتماعية.

يُقترح أيضًا أن تتبنى أستراليا نموذجًا مشابهًا لما تم تطبيقه في بريطانيا بخصوص هذه القيود. على الرغم من أن قانون حظر وسائل التواصل الاجتماعي في بريطانيا لا يزال في مراحله الأولية، إلا أنه يركز على منع القاصرين من الوصول إلى مواقع البالغين بدلاً من مواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر: اردو نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى