أخبار دولية

الهند تعمل على أستعادة السلام بين روسيا وأوكرانيا

ترجمة: سارة محمود

قالت الهند فيما يتعلق بالصراع المتزايد بين روسيا وأوكرانيا، إنه يتعين على البلدين التحدث مع بعضهما البعض. وشدد وزير الشؤون الخارجية إس جايشانكار على أن الصراع الأوكراني لا يمكن حله في ساحة المعركة ويجب على روسيا وأوكرانيا إجراء محادثات. وقال إنهم إذا أرادوا النصيحة، فإن الهند مستعدة دائمًا لتقديم المشورة. وأدلى جيشانكار بهذا التعليق أثناء إجابته على أسئلة في مؤتمر السفراء السنوي لوزارة الخارجية الألمانية.

وفي وقت سابق، ذكر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أيضًا الهند إلى جانب الدول الثلاث، قائلاً إنه على اتصال معهم بشأن الصراع في أوكرانيا وأنهم يبذلون بالفعل جهودًا صادقة لحله. وقال بوتين في الجلسة العامة للمنتدى الاقتصادي الشرقي في فلاديفوستوك: “إذا كانت أوكرانيا مستعدة للمضي قدماً بالمحادثات، فيمكنني أن أفعل ذلك”. وكان مودي قد التقى بالرئيس فولوديمير زيلينسكي خلال زيارته لأوكرانيا.

ونقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن بوتين قوله: “نحن نحترم أصدقاءنا وشركائنا الذين أعتقد أنهم سيحاولون بإخلاص حل جميع القضايا المتعلقة بهذا الصراع في المقام الأول”. سأظل على اتصال دائم مع زملائي بشأن هذه القضية”.

يشار إلى أن رئيس الوزراء مودي كان قد زار أوكرانيا في 23 أغسطس، حيث أخبر الرئيس زيلينسكي أن أوكرانيا وروسيا يجب أن تجلسا معًا دون إضاعة أي وقت وإنهاء الحرب الحالية، ويجب على الهند العمل على استعادة السلام في المنطقة “الدور النشط”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى