أخبار دولية

إسرائيل تستهدف مواقع حزب الله رداً على هجمات صاروخية من لبنان

في تصعيد جديد على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، أُطلقت حوالي 50 صاروخاً وقذيفة من الأراضي اللبنانية باتجاه شمال إسرائيل صباح اليوم، الأحد، مما أدى إلى رد فعل قوي من الجيش الإسرائيلي الذي أعلن عن شن سلسلة من الغارات الجوية على أهداف تابعة لحزب الله في الجنوب اللبناني.

الجيش الإسرائيلي يرد بالغارات الجوية

وذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أن بعض الصواريخ التي أُطلقت من لبنان قد تم اعتراضها بنجاح.

وأضاف أن الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت عدة مبانٍ عسكرية لحزب الله في مناطق عيترون، مارون الراس، ويارون في الجنوب اللبناني.

بالإضافة إلى ذلك، تم استهداف مواقع أخرى في منطقة فرون جنوب لبنان، حيث أكد الجيش الإسرائيلي أن الغارات أسفرت عن مقتل عدد من عناصر حركة أمل كانوا داخل أحد المباني العسكرية التابعة لحزب الله.

رد حزب الله على التصعيد الإسرائيلي

جاءت هذه الغارات بعد إعلان حزب الله عن إطلاقه وابلاً من الصواريخ على شمال إسرائيل فجراً، رداً على هجوم إسرائيلي سابق تسبب في مقتل ثلاثة مسعفين لبنانيين، وفقاً لوزارة الصحة اللبنانية.

تهديدات جديدة من الجيش الإسرائيلي

في سياق متصل، أكد رئيس الأركان في الجيش الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، على استعداد الجيش لاتخاذ خطوات هجومية داخل لبنان، دون أن يحدد نوعية هذه الخطوات أو توقيتها.

مواجهات مستمرة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

منذ السابع من أكتوبر، تشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية مواجهات يومية، حيث أطلق حزب الله، المدعوم من إيران، ما يُسمى بـ”جبهة مساندة” لدعم حركة حماس في غزة.

وقد أدت هذه المواجهات إلى مقتل 610 أشخاص في لبنان، بينهم 394 من عناصر حزب الله و135 مدنياً، وفقاً لتقرير صادر عن وكالة فرانس برس.

النزوح الجماعي من الجنوب اللبناني

تسببت المواجهات الأخيرة في نزوح مئات الآلاف من اللبنانيين من الجنوب هرباً من القصف. وفي إسرائيل، أسفرت الهجمات عن مقتل 24 عسكرياً و26 مدنياً على الأقل، بينهم 12 شخصاً قتلوا في الجولان السوري المحتل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى