أخبار دولية

بوتين: روسيا تدعم كامالا هارس في الانتخابات الرئاسية الأمريكية

ترجمة: فاطمة صفوت

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن روسيا تدعم الآن، نائب الرئيس الحالي والمرشحة لرئاسة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس بعد إنسحاب الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن من الانتخابات الرئاسية.

وفقاً لوكالة أنباء الأناضول، صرّح الرئيس فلاديمير بوتين في منتدى اقتصادي في مدينة فلاديفوستوك بشرق روسيا بأن موسكو الآن ستدعم كامالا هاريس.

بوتين يدعم هاريس

أضاف قائلًا: إذا سألتني سأُجيب أن مرشحي المفضل كان جو بايدن لكنه تم استبعاده لكن سيدعم كل مؤيديني كامالا هاريس، نحن سندعمها بالفعل.

ومع ذلك، وضح الرئيس الروسي أن الأهم هو من سينتخبه الشعب الأمريكي ولا يهم ما تعتقده روسيا أو تدعمه، بقدر ما يهم من هو الأفضل، وليس عملنا تحديد ذلك، بل عمل الشعب الأمريكي.

الانتخابات الرئاسية الأمريكية

وقال بوتين مازحاً إنه بما إن هاريس تضحك من القلب فتبدو أنها جيدة ولن تفرض المزيد من القيود على روسيا.

أثار تصريح بوتين غضب أمريكا وعاتبته ونصحته بالابتعاد عن هذه التصريحات.

قال المتحدث بإسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي خلال حواره مع الصحافيين إن بوتين لا ينبغي عليه التحدث عن انتخاباتنا أو مدتها، ولا يجب عليه الانحياز لأي طرف أيضاً.

بوتين والانتخابات الأمريكية

وأضاف أن الشعب الأمريكي وحده هو من سيقرر الرئيس القادم، لذا سأكون ممتنًا جدًا، إذ لم يتحدث بوتين عن انتخاباتنا.

قال جون كربي بوضوح، لا يجب على الرئيس الروسي التدخل في الانتخابات.

ومن الجدير بالذكر أن، بوتين أدلى بهذا التصريح قبل يوم من اتهام أمريكا روسيا بمحاولة التدخل في الانتخابات الأمريكي في 5 نوفمبر.

بوتين يتدخل في الانتخابات الأمريكية

كان من المفترض أن يمثل جو بايدن، الحزب الديمقراطي، في الانتخابات الأمريكي هذا العام، لكنه أعلن في 21 يوليو انسحابه لصالح نائبته كامالا هاريس، ليشرحها رسميًا في الانتخابات.

يُشار إلى أنه على رغم من دعم بوتين للمرشح إلا أنه تربطه علاقة ودية مع الرئيس السابق دونال ترامب علي عكس علاقته مع بايدن أو كامالا هاريس، وكلاهما مرشحان في هذه الانتخابات.

المصدر: داون نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى