اقتصاد وتكنولوجيا

تراجع سعر الدولار في مصر وتوقعات بزيادة تحويلات المصريين في الخارج

سجل سعر الدولار تراجعاً ملحوظاً اليوم الخميس، 5 سبتمبر 2024، في معظم البنوك والصرافات المصرية. ومع ذلك، يترقب الجميع اجتماع البنك المركزي المصري الذي سيعقد اليوم لتحديد سعر الفائدة. من المتوقع أن يتم الإبقاء على أسعار الفائدة كما هي وفقاً للتوقعات السائدة.

اجتماع البنك المركزي وتوقعات الفائدة

تجتمع لجنة السياسات في البنك المركزي المصري اليوم لمراجعة أسعار الفائدة. ومن المتوقع أن تثبت اللجنة أسعار الفائدة وسط تكهنات بأن السياسة النقدية ستظل متشددة لبقية العام.

تشير التوقعات إلى احتمال خفض الفائدة في المستقبل القريب، لكن ارتفاع معدلات التضخم قد يؤثر على هذا القرار.

ارتفاع التحويلات الاقتصادية وتوقعات النمو

توقعت وكالة “فيتش” أن تصل تحويلات المصريين العاملين بالخارج إلى 7.5 مليار دولار خلال الربع الأخير من العام المالي 2023/2024. وأشارت الوكالة إلى نمو الاقتصاد المصري بمعدل 4.2% هذا العام بدعم من زيادة الاستثمارات وتعافي قطاع الصناعة، مع الأخذ في الاعتبار تأثيرات النزاع في غزة.

أسعار الدولار في البنوك والصرافات

سجل متوسط سعر الدولار في البنوك المصرية نحو 48.42 جنيه للشراء و48.60 جنيه للبيع. في السوق السوداء، بلغ السعر 49.10 جنيه للشراء و50.10 جنيه للبيع. ووفقاً للبنك المركزي المصري، سجل الدولار 48.43 جنيه للشراء و48.56 جنيه للبيع.

توقعات الوكالات الدولية تشير إلى خفض سعر الفائدة في المستقبل القريب، خاصة في 2025، مع توقعات بأن ترتفع الفائدة بمقدار 1200 نقطة أساس. هذا يأتي في وقت يشهد فيه الدولار تحركات ملحوظة في الأسواق المصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى