رياضة

مباراة نارية في دوري الأمم الأوروبية: البرتغال تواجه كرواتيا

في مواجهة مثيرة ضمن الجولة الأولى من دوري الأمم الأوروبية للموسم 2024-25، يستضيف منتخب البرتغال بقيادة نجمها كريستيانو رونالدو فريق كرواتيا.

تقام المباراة في تمام الساعة العاشرة إلا الربع من مساء اليوم الخميس على ملعب “النور” في لشبونة. يطمح المنتخب البرتغالي، الذي يسعى للتعويض بعد خروجه من بطولة “يورو 2024” من الدور ربع النهائي، لتحقيق بداية قوية في البطولة.

تكوين المجموعة وتحديات الفرق

تضم المجموعة الأولى في دوري الأمم الأوروبية كلاً من البرتغال وكرواتيا وبولندا واسكتلندا. المنتخب البرتغالي، الذي أحرز البطولة في نسختها الأولى عام 2019، يسعى لاستعادة بريقه، بينما يستعد منتخب كرواتيا، وصيف البطولة في النسخة السابقة، لبداية قوية. اللاعب لوكا مودريتش سيكون من بين المشاركين، بينما غاب مارسيلو بروزوفيتش بسبب اعتزاله الدولي.

سجل المواجهات والقيمة السوقية

تاريخياً، تواجه المنتخبان في ثماني مباريات سابقة، حيث سجلت البرتغال ستة انتصارات، مقابل فوز واحد لكرواتيا وتعادل واحد.

البرتغال تتفوق أيضاً من حيث القيمة التسويقية، حيث تبلغ قيمتها 986 مليون يورو، في حين تصل قيمة كرواتيا إلى 267 مليون يورو. اللاعب رافائيل لياو هو الأغلى في المنتخب البرتغالي بقيمة 90 مليون يورو.

تصريحات كريستيانو رونالدو

في تصريحات صحفية، نفى كريستيانو رونالدو نية رحيله عن المنتخب الوطني بعد الخروج من “يورو 2024”.

وأكد أن هدفه هو تحقيق الفوز بدوري الأمم الأوروبية، وصرح بأنه يركز على المنافسة الحالية بدلاً من التفكير في المستقبل البعيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى