منوعات

المرأة الأكثر توفيرًا في العالم.. أكلت بدولار يوميًا واشترت 3 منازل في 15 عام

ترجمة: فاطمة صفوت

الكثير من الناس في العالم يعتقدون أنهم يعيشون من أجل الطعام، بينما بعض النساء لا يستحيين الإنفاق ببذخ من أجل زينتهن، لكن السيدة ساكي تموجامي من اليابان تحظي بشهرة كبيرة في العالم بسبب رفضها لهذين المفهومين واقتصادها.

وبحسب تقارير وكالة أنباء أجنبية وكيلة العقارات ساكي تموجامي ذات 37 سنة تُعرف بالمرأة الأقل إسرافاً في اليابان لأنها تنفق مبلغ أقل، على عكس عامة الناس على طعامها، ملابسها وعنايتها الشخصية.

المرأة الأكثر توفيرًا في العالم

في عام 2019 في مقابلة تلفزيونية، قالت ساكي إن اليابان بأكملها دُهشت لادخارها وإنها نادراً ما تنفق 200 ين يومياً (ربع دولار) على مستلزمات الحياة، والطعام وغيرها.

أوضحت ساكي أنها لم تشتري اي شيء لا تستطيع بيعه خلال 15عام وهذه العادة ساعدتها في توفير مبلغ مالي لشراء 3منازل.

أكلت بدولار يوميًا واشترت 3 منازل في 15 عام

أضافت ساكي أنها في سن ال19 وضعت هدف لشراء منزل جديد بواسطة ادخارها ومن أجل ذلك أولاً توقفت عن شراء ملابس جديدة وبدأت بالاهتمام بملابسها الموجودة بطريقة جيدة، وبعدها من أجل تقليل نفقات الطعام والشراب، اعتمدت بشكل أساسي علي الطعام الرخيص مثل المعكرونة سريعة التحضير، الخبز والخضار الرخيص.

بعدما قضت ساكي 8 سنوات تدخر نجحت في شراء منزلها الخاص الأول وحتى 2019 امتلكت 3 منازل.

كيف تدخر أموالًا

وبدلاً من نفقة مئات الآلاف لصبغ الشعر أو تكاليف المكياج مثل عامة النساء جعلت ساكي شعرها وسيلة لكسب الأموال حسبما قالت التقارير، فعندما أصبح شعر ساكي طويل بشكل كافي باعته بما يقارب 20 دولار وبهذه الأموال غطت ساكي ميزانية الطعام لنصف شهر بسهولة.

وليس هذا فحسب بل أفتتحت ساكي مقهى للقطط بالطابق الأرضي بإحدى منازلها وتخطط للاستثمار في المستقبل في عقارات أخرى.

المصدر: جيو نيوز اردو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى