رياضة

برايتون ينهي بداية أرسنال المظفرة للموسم بالتعادل معه 1-1

وضع برايتون آند هوف ألبيون حدا لبداية أرسنال المظفرة للموسم الجديد في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد تعادلهما 1-1 في استاد الإمارات يوم السبت حيث صمد أصحاب الأرض بعشرة لاعبين بعد طرد ديكلان رايس في الشوط الثاني.

سيطر أرسنال على الشوط الأول وتقدم بجدارة بعد أن وضع كاي هافرتس الكرة في الشباك في الدقيقة 38 بعد عمل رائع من بوكايو ساكا.

برايتون ضد أرسنال

لكن بعد مرور أربع دقائق من بداية الشوط الثاني أصبحت مهمة أرسنال أكثر صعوبة بعد طرد رايس لحصوله على الإنذار الثاني قبل أن يتعادل المهاجم البرازيلي جواو بيدرو لبرايتون بعد 12 دقيقة أخرى.

وأهدر الفريقان فرصا محققة للفوز بالمباراة المثيرة في وقت متأخر لكنهما خرجا بنقطة أبقت أرسنال وبرايتون دون هزيمة في مبارياتهما الثلاث حتى الآن.

مباريات الدوري الإنجليزي

وقال ميكل أرتيتا مدرب أرسنال لشبكة تي.إن.تي سبورتس “بدأنا المباراة بشكل جيد للغاية. تقدمنا 1-صفر. بدأنا الشوط الثاني بشكل جيد جدا لكن القرار الذي اتخذه الحكم غير مجرى المباراة بالكامل”.

وبعد أن أهدر فرصة حصد لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لأول مرة منذ 2004 الموسم الماضي، بدأ أرسنال الموسم الجديد بطريقة مثالية.

بطولة البريميرليغ

ومع دخول مانشستر سيتي حامل اللقب أيضا مباريات هذه الجولة على خلفية فوزين من مباراتين في بداية الموسم الجديد، يعرف أرسنال أن أي تعثر حتى في وقت مبكر من الموسم قد يكون مكلفا.

وبدا أنه في طريقه لتحقيق الفوز التاسع تواليا في الدوري بعد أداء مهيمن في الشوط الأول. وكان من المفترض أن يسجل القائد مارتن أوديجارد في وقت مبكر من الشوط الأول قبل أن يسجل هافرتس هدفه الثاني هذا الموسم.

مباريات أرسنال في الدوري الإنجليزي

لكن الإنذار الثاني الذي حصل عليه رايس لمحاولته إيقاف برايتون من تنفيذ ركلة حرة سريعة قلب الأمور لصالح الفريق الزائر.

ومنذ 26 ديسمبر 2019، تاريخ أول مباراة لميكل أرتيتا مع أرسنال، نال الفريق 16 بطاقة حمراء في الدوري الإنجليزي الممتاز، أي أكثر بثلاث بطاقات على الأقل من أي فريق آخر. لكن هذه كانت البطاقة الحمراء الأولى لرايس في ظهوره رقم 245 بالدوري الإنجليزي الممتاز.

أهداف أرسنال في الدوري

وبعد هدف الفوز القاتل الذي سجله أمام مانشستر يونايتد في الجولة الماضية، هز بيدرو الشباك ليعادل النتيجة وتصبح المباراة مفتوحة على كل الاحتمالات بعدها.

وكان من الممكن أن ينتزع ساكا الفوز في وقت متأخر بينما تألق ديفيد رايا في عدة مناسبات ليحرم برايتون من الحصول على النقاط الثلاث لكن بدا كلاهما راضيا بالتعادل بعد مباراة مثيرة.

وقال لويس دانك قائد برايتون “لم نصنع فرصا كافية عندما لعبوا بعشرة لاعبين. سنراجع هذا الأمر.

“نعتقد دائما أننا قادرون على الفوز بأي مباراة. نحن في موقف جيد ونعلم أننا قادرون على الفوز على أي فريق”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى