اقتصاد وتكنولوجيا

أسواق الخليج تنخفض مع توترات الشرق الأوسط وتوقعات بتخفيض الفائدة

أغلقت معظم أسواق الأسهم في منطقة الخليج على تراجع اليوم الثلاثاء، نتيجة تصاعد التوترات في الشرق الأوسط، على الرغم من أن التوقعات بشأن خفض أسعار الفائدة الأمريكية قيدت من حدة الانخفاض.

أصدرت إسرائيل أوامر جديدة لإخلاء دير البلح في وسط قطاع غزة مساء الأحد، مما أجبر المزيد من العائلات على النزوح، مشيرة إلى أن الجيش يخطط لتنفيذ عملية ضد حركة حماس والجماعات الأخرى النشطة في المنطقة.

جاء ذلك في وقت تتضاءل فيه الآمال في إنهاء النزاع، في ظل فشل جهود الوسطاء الدبلوماسيين في تقريب وجهات النظر بين إسرائيل وحماس، حيث يتبادل الطرفان اللوم بشأن عدم التوصل إلى اتفاق، وفقاً لوكالة رويترز.

انخفض مؤشر سوق الأسهم السعودية بنسبة 0.6 في المئة، متأثراً بتراجع سهم مجموعة التيسير بنسبة 1.8 في المئة وسهم مصرف الراجحي بنسبة 0.7 في المئة.

كما تراجع مؤشر بورصة قطر بنسبة 0.3 في المئة بفعل انخفاض سهم صناعات قطر بنسبة 1.1 في المئة.

وهبط مؤشر أبوظبي بنسبة 0.2 في المئة.

ومع ذلك، ارتفع مؤشر سوق دبي بنسبة 0.4 في المئة بدعم من صعود سهم إعمار العقارية بنسبة 1.1 في المئة.

من جهة أخرى، قالت ماري دالي، رئيسة فرع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في سان فرانسيسكو، الاثنين الماضي، إن الوقت قد حان لخفض تكاليف الاقتراض، مكررة إشارات جيروم باول، رئيس البنك، الأسبوع الماضي.

خارج منطقة الخليج، ارتفع مؤشر الأسهم القيادية المصري بنسبة 0.8 في المئة بفضل مكاسب سهم مجموعة طلعت مصطفى القابضة الذي صعد بنسبة 2.7 في المئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى