أخبار عربية

مصر تعلن مقتل مجرم خطير هارب منذ أحداث يناير 2011

أعلنت السلطات المصرية عن مقتل أحد المجرمين الخطرين الذي كان هارباً منذ أحداث يناير 2011. وأوضحت وزارة الداخلية في بيان صدر يوم الثلاثاء، أن المتهم كان محكومًا عليه بالسجن المؤبد بتهمة القتل، وكان هاربًا من سجن وادي النطرون منذ أحداث يناير. المتهم كان معروفًا بخطورته، حيث كان قد تورط في 24 قضية متنوعة تتعلق بالأسلحة النارية والمخدرات والقتل والسرقة.

تفاصيل عملية المطاردة والمواجهة المسلحة

وفقًا لتحريات الأجهزة الأمنية، كان المتهم يقوم بتخزين الأسلحة النارية والمخدرات في منزله بمركز شرطة البداري في أسيوط. عند محاولة القوات الأمنية القبض عليه، بادر بإطلاق النار عليهم، ما أدى إلى مقتله في المواجهة.

وقد عثرت القوات بحوزته على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمخدرات، مما يدل على استمراره في نشاطه الإجرامي.

كشف تفاصيل العملية الأمنية

أسفرت عملية مداهمة المنزل عن العثور على ترسانة من الأسلحة تضمنت رشاشات وبنادق آلية وقنابل يدوية، بالإضافة إلى كميات كبيرة من المخدرات. وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بعد هذه العملية.

خلفية عن هروب المتهم خلال أحداث يناير 2011

يُذكر أن المتهم كان من بين السجناء الذين هربوا من السجون خلال أحداث يناير 2011، حينما استغلت جماعة الإخوان تلك الأحداث لتنفيذ مخطط لاقتحام السجون. وقد شملت عمليات الهروب حينها عناصر من الجماعات المتطرفة والمجرمين الخطرين الذين استغلوا الفوضى للفرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى