أخبار دولية

«كلينتون» تدعو لانتخاب امرأة وتنتقد «ترامب» المدان بــ34 جريمة

صرحت هيلاري كلينتون، المرشحة السابقة للرئاسة الأمريكية، أن دونالد ترامب هو أول مرشح رئاسي مدان بـ34 جريمة، وذلك خلال مؤتمر الحزب الديمقراطي في «شيكاغو».

دعت هيلاري كلينتون، المرشحة السابقة للرئاسة الأمريكية ووزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، في اليوم الأول من المؤتمر العام للحزب الديموقراطي في «شيكاغو» إلى انتخاب امرأة للمرة الأولى رئيسة للولايات المتحدة، وفق ما أفادت به وكالة «فرانس برس».

قالت وزيرة الخارجية السابقة: تشهد الولايات المتحدة شيئًا ما، نشعر بذلك، هو أمر عملنا من أجل تحقيقه وحلمنا به منذ فترة طويلة.

دعت «كلينتون» التي خسرت الانتخابات الرئاسية أمام دونالد ترامب، الجمهوري والرئيس الأمريكي السابق، قبل ثماني سنوات، الأمريكيين إلى تجسيد حلمها في الخامس من نوفمبر، موعد الانتخابات المقبلة، وتحطيم أعلى وأكثر الأسقف الزجاجية صعوبة من خلال التصويت لكامالا هاريس.

وأضافت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي، حماسة على الحملة الانتخابية بعد انسحاب جو بايدن، الرئيس الأمريكي، من السباق وحلولها مكانه.

حذرت «كليتون» الديموقراطيين قائلة لا تشتتوا التركيز ولا تناموا على أمجادكم (..) فخلال الأيام الـ78 المقبلة علينا أن نعمل بجهد أكبر من أي وقت مضى. وخلال حملتها الانتخابية في العام 2016، كانت استطلاعات الرأي تتوقع فوز «كلينتون» أمام «ترامب» وقد نالت غالبية الأصوات على الصعيد الوطني إلا انها فشلت في الفوز بغالبية الناخبين الكبار الضرورية.

هاجمت «كلينتون» المرشح الجمهوري الذي يترشح للمرة الثالثة، وقالت هو أول شخص يترشح لانتخابات رئاسية وهو مدان بـ34 جريمة في إشارة إلى إدانة «ترامب» جنائيًا في «نيويورك» في ما شكل سابقة لرئيس أمريكي. وأيد الحضور هذه الإشارة وعلت صيحات تطالب بسجن الرئيس السابق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى