أخبار عربية

العراق يؤكد التزامه بتجنب الصراع الإقليمي وسط تصاعد التوترات في المنطقة

في ظل التوتر المتزايد في المنطقة، والمخاوف الدولية من احتمالية اتساع الحرب في قطاع غزة لتشمل صراعات أوسع بين إسرائيل وإيران، أكد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين على أن بلاده تتحرك داخلياً وخارجياً لمنع انزلاق المنطقة نحو صراع أكبر. وأشار إلى أن المنطقة بأسرها تواجه خطرًا كبيرًا، لكنه أعرب عن أمله في أن تسهم الجهود الدولية المكثفة في وقف إطلاق النار في غزة في تحقيق هدوء نسبي في المنطقة.

جهود دولية مكثفة للتهدئة دون نتائج ملموسة

رغم الجهود الدولية المستمرة لفرض هدنة في غزة، أشار حسين إلى أن هذه الجهود لم تحقق نتائج ملموسة حتى الآن. وحذر من أن التوتر سيستمر في المنطقة ما لم يتم التوصل إلى هدنة، معبراً عن قلقه من أن الوضع في العراق قد يتفاقم إذا انزلقت البلاد إلى حرب.

العراق ينجح في منع الرد الأمريكي على قصف قاعدة عين الأسد

كشف وزير الخارجية العراقي عن نجاح المساعي الدبلوماسية للعراق في منع الولايات المتحدة من الرد على قصف قاعدة عين الأسد، مما يؤكد على جهود العراق لتجنب التصعيد العسكري في المنطقة.

استمرار المباحثات العسكرية مع الجانب الأمريكي

أكد حسين أن المباحثات العسكرية بين العراق والولايات المتحدة بشأن انسحاب قوات التحالف الدولي من العراق لا تزال مستمرة، مشيراً إلى أن الوضع الحالي في المنطقة مختلف تماماً عما كان عليه قبل عام بسبب التوترات المتصاعدة.

التوقعات حول الرد الإيراني على اغتيال قيادات حماس وحزب الله

تجنب حسين التنبؤ بالرد الإيراني على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، مشدداً على أن العراق يواصل مراقبة الوضع بحذر، ومؤكداً أن قرار الحرب والسلم يبقى بيد الحكومة والبرلمان العراقيين.

التزام العراق بحماية البعثات الأجنبية

جدد وزير الخارجية العراقي التأكيد على التزام الحكومة العراقية بحماية البعثات الأجنبية والمستشارين والدبلوماسيين الأجانب في البلاد، في ظل التوترات الراهنة، مؤكداً أن السلطات العراقية تعمل على ضمان أمنهم وسلامتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى