اقتصاد وتكنولوجيا

الدولار ينخفض إلى أدنى مستوى في سبعة أشهر مع ترقب خطبة «باول»

انخفض الدولار الأمريكي اليوم الاثنين إلى أدنى مستوى له في سبعة أشهر، بينما سجل الين الياباني أعلى مستوى في أكثر من أسبوع.

تَرقب المستثمرين لكلمة من المقرر أن يلقيها جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الاتحاد، في «جاكسون هول». ومن المرجح أن يشير «باول» في خطابه، الجمعة القادمة، إلى احتمال خفض أسعار الفائدة 25 أو 50 نقطة أساس.

انخفضت احتمالات تبني خفض أكبر منذ أن أظهرت بيانات الأسبوع الماضي تضخمًا أكثر من المتوقع في قطاع الإسكان في يوليو، فضلًا عن تقرير مبيعات التجزئة القوي للشهر ذاته.

ربما ينصب التركيز كذلك على ما إن كان «باول» سيشير إلى احتمال خفض أسعار الفائدة في كل اجتماع في المستقبل. لكن ربما تبالغ الأسواق في تقدير المدى والسرعة التي من المرجح أن يتحرك بها البنك المركزي.

قال يوجين إبستين، رئيس قسم الهيكلة لأسواق أمريكا الشمالية لدى «مونيكورب» بولاية «نيوجيرزي» الأمريكية، أعتقد أننا مازلنا عند نقطة تبرير خفض أسعار الفائدة في سبتمبر.

من المقرر أيضُا الأربعاء القادم تقييم محضر اجتماع المركزي الأمريكي لشهر يوليو، بحثًا عن أي أدلة جديدة حول مسار سعر الفائدة المتوقع.

انخفض مؤشر الدولار 0.34 في المئة إلى 102.11، وكان قد وصل في وقت سابق إلى 102.00، وهو أدنى مستوى منذ الخامس من يناير. وارتفع اليورو 0.19 في المئة إلى 1.1049 دولار، ووصل إلى 1.10545 دولار، وهو أعلى مستوى له منذ 29 ديسمبر. وتراجع الدولار 0.75 في المئة إلى 146.48 ين بعد أن وصل في وقت سابق إلى 145.20 ين، وهو أدنى مستوى منذ السابع من أغسطس.

 

صعد الين وسط تفاؤل بأن الفجوة في أسعار الفائدة بين الولايات المتحدة واليابان ستواصل الانكماش. ومن المتوقع أن يناقش كازو أويدا، محافظ بنك اليابان المركزي، قرار البنك الشهر الماضي رفع أسعار الفائدة عندما يتحدث أمام البرلمان، الجمعة القادمة.

صعد الدولار الأسترالي في أحدث تعاملات 0.56 في المئة إلى 0.6703 دولار أمريكي، ووصل إلى 0.6708 دولار أمريكي، وهو أعلى مستوى منذ 19 يوليو.

فيما يتعلق بالعملات المشفرة، تراجعت بتكوين 1.87 في المئة إلى 58178 دولارًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى