أخبار دولية

«شيكاغو» تستضيف مؤتمر الحزب الديمقراطي مع ظهور بارز لـ«بايدن» و«هاريس»

يُعقد المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي الأمريكي في «شيكاغو» من 19 إلى 22 أغسطس الجاري، حيث يُعتبر استثنائيًا ويشهد تقديم برنامج الحزب للانتخابات الرئاسية المقبلة.

سيقدم الحزب خلال المؤتمر برنامجه للانتخابات الرئاسية المقبلة، وموقفه من القضايا الداخلية والخارجية. وسيحضر جو بايدن، الرئيس الأمريكي، المؤتمر، حيث سيقدم مشعل المنافسة لنائبته كامالا هاريس التي ستواجه مرشح الجمهوريين دونالد ترامب في 5 نوفمبر المقبل، ويلقي كلمة في الليلة الافتتاحية.

أحيت «هاريس» التي وصلت إلى «شيكاغو» الأحد الماضي، لحضور المؤتمر، آمال الديمقراطيين بإمكان الفوز على «ترامب»، حيث يسعى الديمقراطيون إلى إظهار الوحدة بعد التغيير غير المسبوق في المرشحين.

سيتيح المؤتمر لـ«هاريس» منصة لتعرض رؤيتها أمام جمهور أمريكي ما زال يحاول فهم توجهاتها، حيث ستقبل «هاريس» الترشيح رسميًا مساء الخميس بخطاب مرتقب للغاية.  وإذا نجحت في الفوز بالانتخابات في الخامس من نوفمبر، ستصبح أول امرأة تتولى رئاسة الولايات المتحدة.

سيلقي تيم والز، نائبها في الترشح، حاكم ولاية «مينيسوتا» كلمة رئيسة في المؤتمر أيضًا.

سيكون باراك أوباما، وبيل كلينتون، الرئيسان الأسبقان وهيلاري كلينتون، وزيرة الخارجية سابقًا، متحدثين رئيسين في مؤتمر الحزب الديمقراطي، ومن المقرر ظهورهم في أوقات الذروة خلال المؤتمر.

من المتوقع حضور 50 ألف شخص، للمؤتمر بينهم قادة الحزب البارزون، بالإضافة إلى خمسة آلاف مندوب وبدلائهم، و15 ألفًا من ممثلي وسائل الإعلام. وسيتجمع تحالف من نحو 200 منظمة للعدالة الاجتماعية، العديد منها مؤيد للفلسطينيين، خارج المؤتمر.

يعمل بعض المندوبين المؤيدين للفلسطينيين في المؤتمر على حث الحزب على تغيير سياسته للحد من تصدير الأسلحة لإسرائيل.

نشرت شرطة «شيكاغو» حوالي 2500 عنصر أمني، وفرضت طوقًا أمنيًا كبيرًا على قاعة «يونايتد سانتر» التي ستنظم فيها أعمال المؤتمر، والتي يملكها شيكاغو بولز، فريق كرة السلة العريق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى