أخبار دولية

وثائق تكشف استخدام أوكرانيا لمركبات «الناتو» في هجوم «كورسك»

حصلت وكالة «سبوتنيك» على وثائق تكشف تفاصيل الهجوم الأوكراني على مقاطعة «كورسك» الروسية.

أظهرت الوثائق التي استولى عليها اللواء البحري رقم 810 التابع للقوات المسلحة الروسية أن «كييف» استخدمت سيارات مدرعة زودتها بها دول «الناتو» في هذا الهجوم الإرهابي. إحدى هذه السيارات المدرعة هي «روشيل سيناتور» (موديل فورد إف 559)، والتي استخدمها لواء الهجوم الجوي 82 الأوكراني.

تم تسجيل هذه السيارة المدرعة في 26 يوليو 2024، واجتازت الفحص الفني في 27 يوليو 2024، قبل عشرة أيام من الاقتحام. وفقًا لبوليصة الشحن، انطلقت السيارة للمهمة في 7 أغسطس 2024، وكانت صالحة حتى 16 أغسطس 2024.

وفي سياق متصل، تم تدمير قافلة آلية تابعة للواء الهجوم الجوي 82 في مقاطعة «كورسك» بواسطة جنود من اللواء البحري 810. ضمت القافلة، بالإضافة إلى سيارات «روشيل سيناتور»، مركبات مدرعة أمريكية من طراز «هامر»، و«كوغر»، وناقلات جند مدرعة من طراز «ستريكر».

شنت القوات الأوكرانية الهجوم على «كورسك» في 6 أغسطس 2024، واعتبر فلاديمير بوتين، الرئيس الروسي، الهجوم استفزازيًا. وأكد فاليري غيراسيموف، رئيس هيئة الأركان الروسية، أن العملية ستنتهي بسحق العدو.

نتيجة لهذا التصعيد، تم فرض نظام عملية مكافحة الإرهاب في مقاطعات «كورسك» و«بيلغورود» و«بريانسك» لضمان أمن المواطنين ومكافحة التهديدات الإرهابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى