أخبار عربية

غارات إسرائيلية على جنوب لبنان

أفاد مراسل قناتي «العربية» و«الحدث» اليوم الأحد، بمقتل عنصر في حزب الله يُدعى فادي كنعان جراء غارة بطائرة مسيرة إسرائيلية استهدفت دراجته النارية في بلدة شبعا جنوب لبنان.

كما شن الجيش الإسرائيلي غارة أخرى على وسط عيتا الشعب في نفس المنطقة.

من جهتها، أفادت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان «اليونيفيل» بإصابة ثلاثة من جنودها بجروح طفيفة نتيجة انفجار قرب آليتهم في محيط يارين بجنوب لبنان، دون تفاصيل إضافية عن الانفجار.

اقرأ أيضًا: حزب الله يكشف منشأة صواريخ تحت الأرض ويفجر جدلاً في لبنان

في تطور آخر، أعلن الجيش الإسرائيلي عن سقوط ثلاثة صواريخ أُطلقت من لبنان على منطقة مرغليوت في شمال إسرائيل، مما استدعى تفعيل صفارات الإنذار في المنطقة. كما أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن صواريخ سقطت في مناطق مفتوحة دون تسجيل إصابات.

في الوقت نفسه، أكدت وزارة الصحة اللبنانية مقتل عشرة أشخاص في قصف إسرائيلي استهدف منطقة وادي الكفور في قضاء النبطية، مشيرة إلى أن جميع القتلى هم من المواطنين السوريين، بينهم طفلان.

ومنذ بداية أكتوبر، تتواصل الاشتباكات والقصف بين فصائل لبنانية وفلسطينية، أبرزها حزب الله، والجيش الإسرائيلي عبر الخط الأزرق، مما أسفر عن مئات القتلى والجرحى، معظمهم من الجانب اللبناني.

تترقب إسرائيل ردود فعل انتقامية من إيران وحزب الله وحماس على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية في طهران وقيادي بارز في حزب الله فؤاد شكر في بيروت مؤخراً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى