منوعات

تحذيرات عالمية من إنتشار جدرى القرود

نيودلهي:
وصل فيروس جدري القرود إلى دولة باكستان المجاورة للهند. وقد أعلنت منظمة الصحة العالمية (WHO) أن جدري القرود هو “حالة طوارئ صحية”. وفي مثل هذه الحالة، يتعين على الهند أيضاً أن تكون حذرة. فقد أعربت عن قلقها بشأن حالات جدري القرود التي تم الإبلاغ عنها في دول أخرى، طالب زعيم الكونجرس الهندى بريثفيراج تشافان يوم السبت بتنفيذ قواعد الاختبار والحجر الصحي الصارمة في مطار مومباي. وذكر ان جدري القرود قد أنعش الذكريات المرعبة لأيام الإصابة بفيروس كورونا.

كما أن وزارة الصحة الهندية أصدرت بيان بأنه لم يتم الإبلاغ عن أي حالة إصابة بجدري القرود في الهند في الوقت الحالي، على الرغم من أنه سيتم اتخاذ إجراءات احترازية للوقاية من انتشار المرض والسيطرة عليه. وذكر البيان أن الوزارة تتابع الوضع.

استعدادات الهند لمكافحة جدري القرود..
في ضوء إعلان منظمة الصحة العالمية أن جدري القرود حالة طوارئ صحية عامة (PHEIC) في 14 أغسطس، أجرى وزير الصحة الهندى مراجعة تفصيلية لحالة جدري القرود والاستعداد له في اجتماع مع كبار المسؤولين بالوزارة. وقد تقرر في الاجتماع تنبيه الوحدات الصحية في جميع المطارات والموانئ والمنافذ الحدودية، وتجهيز مختبرات الفحص لاتخاذ الإجراءات الاحترازية الكاملة، والكشف عن أي حالة، وحجرها، واتخاذ الإجراءات اللازمة مثل تجهيز المرافق الصحية لإدارتها.

بواسطة
سارة محمود
المصدر
ND TV

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى