أخبار دولية

ترحيب دولي بقرار فتح ممرات إنسانية في السودان

أعلنت الوفود الدولية المجتمعة في سويسرا، يوم السبت، عن ترحيبها بالقرار الذي أصدره مجلس السيادة السوداني والذي يتضمن فتح معبر “أدري” الحدودي بين جمهورية تشاد وشمال دارفور لمدة ثلاثة أشهر.

وعبرت كل من الإمارات العربية المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية، سويسرا، المملكة العربية السعودية، مصر، الأمم المتحدة، والاتحاد الأفريقي عن تأييدها لالتزام قوات الدعم السريع بالتعاون في عمليات نقل المساعدات عبر الطريق الحيوي الواصل إلى دارفور وكردفان، وضمان سلامة العاملين في المجال الإنساني.

وأشارت هذه الدول إلى أن تلك الخطوات الإيجابية ستساهم في إيصال المساعدات الإنسانية الضرورية، بهدف الحد من المجاعة ومعالجة قضايا انعدام الأمن الغذائي في دارفور والمناطق المحيطة.

وأكدت الوفود الدولية في بيانها أن على الأطراف السودانية تسريع عملية التنسيق مع الشركاء الإنسانيين، لضمان فعالية هذه الممرات والوصول المستمر للمساعدات دون أي معوقات.

وأضاف البيان أنه على المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية أن يستفيدوا من هذه الفرصة لتقديم المساعدات الضرورية وإنقاذ حياة الأشخاص الأكثر ضعفاً، مشيراً إلى أن الوفود الدولية ستواصل اجتماعاتها في سويسرا خلال الأيام المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى