أخبار عربية

الدكتور نظير عياد يتوجه لمشيخة الأزهر للقاء الإمام الأكبر

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارًا جمهوريًا بتعيين الدكتور نظير محمد عياد، الأمين العام السابق لمجمع البحوث الإسلامية، في منصب مفتي جمهورية مصر العربية لمدة أربع سنوات.

جاء هذا التعيين بناءً على ترشيح فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

وداع مجمع البحوث الإسلامية واستقبال في مشيخة الأزهر

في صباح اليوم التالي لتعيينه، توجه الدكتور نظير عياد إلى مجمع البحوث الإسلامية لتوديع العاملين، حيث قُدمت له التهاني على منصبه الجديد. بعد ذلك، زار مشيخة الأزهر الشريف، حيث التقى بفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب.

وقدم الإمام الأكبر تهانيه للدكتور عياد، مشيرًا إلى أهمية الدور الذي سيقوم به كمفتي الجمهورية، وحثه على استغلال منصبه الجديد في تقديم الخير للناس.

تهاني من القيادات الدينية

هنأ الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، الدكتور نظير عياد على تعيينه، معبرًا عن ثقته في قدرته على قيادة دار الإفتاء المصرية نحو المزيد من التقدم. كما أعرب عن تقديره للدكتور شوقي علام، المفتي السابق، على جهوده الكبيرة خلال فترة توليه هذا المنصب.

الإنجازات الأكاديمية والمهنية للدكتور نظير عياد

يتمتع الدكتور نظير عياد بسجل حافل من الإنجازات الأكاديمية والمهنية. فهو أستاذ العقيدة والفلسفة ووكيل كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بكفر الشيخ.

حصل على درجة الليسانس في أصول الدين عام 1995، ثم الماجستير في تخصص العقيدة والفلسفة عام 2000، والدكتوراه بمرتبة الشرف الأولى عام 2003.

عضوياته وإسهاماته العلمية

شارك الدكتور عياد في العديد من الأنشطة الأكاديمية والدعوية، حيث كان عضوًا في المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، ولجنة العاملين بالبحث العلمي بالأزهر الشريف، وبيت العائلة المصرية.

نشر أكثر من ثلاثين مؤلفًا في مجالات متنوعة مثل علم الكلام والفلسفة والمنطق والتصوف.

كما شارك في مؤتمرات وندوات علمية في مصر وخارجها، وأشرف على العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى