أخبار دولية

حملة «هاريس» تتهم «ترامب» بالتطرف وتنتقد «مشروع 2025» في حملته الانتخابية

اتهمت حملة كامالا هاريس الانتخابية دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق، بالتطرف بعد مقابلة أجراها مع إيلون ماسك على منصة «إكس».

أجرى «ماسك» مقابلة، الاثنين الماضي، مع دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي عن الحزب الجمهوري، على منصة «إكس».

قالت حملة كامالا هاريس في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن تطرف «ترامب» وأجندة «مشروع 2025» الخطيرة هي سمة وليست خللًا في حملته، والتي تم عرضها بالكامل لأولئك غير المحظوظين بما يكفي للاستماع الليلة أثناء ما تم بثه على منصة «إكس»، في إشارة إلى لقاء «ترامب» و«ماسك».

اعتبرت حملة «هاريس» أن حملة «ترامب» الانتخابية بأكملها في خدمة أشخاص مثل «ماسك» ونفسه شخصيًا، من الرجال الأثرياء المهووسين بأنفسهم، والذين سيبيعون الطبقة المتوسطة.

 

أعلن جو بايدن، الرئيس الأمريكي، في شهر يوليو الماضي، انسحابه من انتخابات 2024 لصالح الحزب الديمقراطي وبلاده أمريكا، وأيّد نائبته كامالا هاريس كمرشحة ديمقراطية، وهو ما قبلته.

من المقرر أن يعقد المؤتمر الوطني الديمقراطي في مدينة «شيكاغو» الأمريكية، في الفترة من 19 إلى 22 أغسطس الجاري، إذ سيعيّن المندوبون رسميًا مرشحهم لمواجهة «ترامب» في انتخابات 5 نوفمبر المقبل.

يشار إلى أن «مشروع 2025»، هو ملخص من 900 صفحة لبعض أفكار المحافظين، بما في ذلك أفكار مؤيدي «ترامب» والمسؤولين السابقين في إدارته، ويتضمن البرنامج مراجعة لقانون الضرائب، والقيود المفروضة على الإجهاض، وتدابير الترحيل ضد المهاجرين غير الشرعيين، والتغييرات في الهيكل الحكومي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى