أخبار دولية

أمريكا تدعو لاستئناف مفاوضات «غزة» وتندد بمجزرة مدرسة «التابعين»

دعت الولايات المتحدة وقطر ومصر طرفي النزاع في «غزة» لاستئناف المحادثات في 15 أغسطس في «الدوحة» أو «القاهرة».

توقعت الخارجية الأمريكية، اليوم الاثنين، أن يطرأ تقدمًا في مفاوضات الصفقة. كما قال فيدانت باتيل، نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية، في مؤتمر صحافي، نتوقع أن تعقد محادثات وقف إطلاق النار في «غزة» كما هو مخطط لها.

تابع «باتيل» نعتقد أن اتفاقًا لوقف إطلاق النار لا يزال ممكنًا، داعيًا جميع أطراف المفاوضات إلى العودة لطاولة الحوار بشأن «غزة».

قالت الخارجية الأمريكية إن «واشنطن» مستمرة بالعمل الدبلوماسي لمنع التصعيد في الشرق الأوسط.

علق المتحدث باسم الخارجية الأمريكية على «مجزرة» مدرسة التابعين في قطاع «غزة»، والتي أسفرت عن مقتل 93 شخصًا على الأقل وقال نسعى للحصول على أكبر قدر من المعلومات بشأن قصف مدرسة «التابعين» بـ«غزة». كما قال يجب الامتثال للقانون الإنساني الدولي في حرب «غزة».

يشار إلى أن الضربة الإسرائيلية التي استهدفت تلك المدرسة الواقعة وسط مدينة «غزة»، ليل الجمعة السبت الماضية هي من الأكثر حصدًا للأرواح منذ اندلاع الحرب في قطاع «غزة»، إثر هجوم «حماس» في السابع من أكتوبر.

برر الجيش الإسرائيلي الأمر قائلًا إنه أغار على مسلحين داخل المدرسة، حسب زعمه، في إشارة إلى مقاتلي «حماس».

ذكرت حركة «حماس» في بيان أنه ليس بين القتلى أي مسلح، مضيفة أنهم مدنيون تم استهدافهم وهم يؤدون صلاة الفجر، حيث تضم القائمة المذكورة أطفالًا، وموظفين مدنيين، وأساتذة جامعات، ورجال دين، وغالبيتهم لا علاقة لهم بأي عمل سياسي أو عسكري.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى