رياضة

تفاصيل تصنيف الأندية المشاركة في النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن تصنيف الأندية في النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للنخبة لموسم 2024-2025، والذي يتضمن 24 فريقاً مقسمين إلى مجموعتين، واحدة للفرق من الشرق وأخرى للفرق من الغرب.

في مجموعة الشرق، يتضمن التصنيف الأول أندية مثل فيسيل كوبي الياباني وأولسان الكوري الجنوبي وشنغهاي بورت الصيني، بينما يضم التصنيف الثاني كاواساكي فرونتال ويوكوهاما مارينوس من اليابان، وبوهانغ ستيلرز من كوريا الجنوبية.

 الفرق البارزة في غرب آسيا

في غرب آسيا، يتصدر التصنيف الأول أندية الهلال السعودي، العين الإماراتي، السد القطري، وبيرسبوليس الإيراني. ويضم التصنيف الثاني أندية الأهلي والنصر السعوديين، الريان القطري، والاستقلال الإيراني، إضافة إلى المتأهل من مباراة الغرافة القطري وشباب الأهلي الإماراتي.

 نظام البطولة ومواعيدها

تتألف البطولة من دور مجموعات يشارك فيه 12 فريقاً من الشرق و12 من الغرب، حيث يلعب كل فريق 8 مباريات، 4 على أرضه و4 خارجها.

بعد انتهاء دور المجموعات، يتأهل 8 فرق من كل منطقة إلى دور الـ16 الذي يُلعب بنظام الذهاب والإياب. من دور ربع النهائي، ستُقام المباريات بنظام البطولة المجمعة، وستستضيف المملكة العربية السعودية البطولة في نسختيها الأوليين.

 قرعة البطولة

تُجرى قرعة دوري أبطال آسيا للنخبة في 16 أغسطس 2024 في مقر الاتحاد الآسيوي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، والتي ستحدد مواجهات الفرق في دور المجموعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى