أخبار دولية

توغل أوكرانيا في كورسك لتشتيت وزعزعة الوضع داخل روسيا

في تصريح خاص لوكالة فرانس برس، أكد مسؤول أمني أوكراني رفيع أن “آلاف” الجنود الأوكرانيين يشاركون في عملية التوغل في منطقة كورسك الروسية بهدف تشتيت القوات الروسية وزعزعة الوضع داخل روسيا.

أهداف العملية

أضاف المسؤول أن الهدف من العملية هو “تشتيت مواقع العدو وإلحاق أكبر قدر من الخسائر وزعزعة الوضع في روسيا”. كما أشار إلى أن هذه العملية قد رفعت معنويات الأوكرانيين بشكل كبير.

الجيش الروسي يرد

أعلن الجيش الروسي أن أوكرانيا أرسلت ألف جندي للمشاركة في التوغل عبر الحدود في منطقة كورسك. وأكدت السلطات الأوكرانية أن العملية جاءت بعد عامين ونصف من بدء الغزو الروسي لأوكرانيا.

تعليقات الرئيس زيلينسكي

في خطابه اليومي، أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن كييف تسعى إلى “نقل الحرب” إلى الأراضي الروسية، مما أدى إلى رفع معنويات الجيش والمجتمع الأوكراني.

التأثير على الجبهة الشرقية

على الرغم من التوغل في روسيا، أكد المسؤول الأوكراني أن الهجوم الروسي في شرق أوكرانيا لا يزال مستمراً، وأن الضغط الروسي لم يتراجع بشكل كبير. ومع ذلك، أشار إلى أن وتيرة الهجمات الروسية قد تراجعت بعض الشيء.

الالتزام بالقوانين الدولية

أكد المسؤول الأوكراني أن بلاده تحترم القانون الإنساني الدولي خلال العمليات العسكرية، مشدداً على أن أوكرانيا لا ترتكب الفظائع التي نُسبت إلى القوات الروسية في مناطق مثل بوتشا وإيربين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى