أخبار عربية

وفاة أحمد رفعت: السيسي يحيل القضية للنيابة العامة وسط تحقيقات شاملة

وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بإحالة ملف وفاة أحمد رفعت، لاعب فريق مودرن سبورت، إلى النيابة العامة.

جاء هذا القرار بعد تحقيقات أجرتها وزارة الشباب والرياضة، حيث أكد السيسي على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لضمان تحقيق العدالة ومحاسبة المسؤولين عن أي تجاوزات قد تكون وقعت.

إجراءات حكومية لضمان العدالة

في بيان رسمي، أكدت الرئاسة أن الرئيس السيسي شدد على أهمية التنسيق بين الجهات المعنية لتنظيم الإجراءات المتعلقة بسفر الرياضيين للخارج خلال فترة التجنيد.

وأشار إلى ضرورة تسهيل الإجراءات وضمان المساواة في التعامل مع كافة الرياضيين، بما يحفظ حقوقهم ويسهل عليهم تحقيق أهدافهم الرياضية.

تحقيقات وزارة الشباب والرياضة

سبق أن أصدر الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، قراراً بتشكيل لجنة قانونية عليا للتحقيق في الملابسات المحيطة بوفاة أحمد رفعت. تشمل التحقيقات فحص جميع المستندات المتعلقة بسفر اللاعب ووفاته، إلى جانب مراجعة الإجراءات المتبعة في نادي مودرن سبورت والاتحاد المصري لكرة القدم واللجنة الأولمبية المصرية.

في خطوة لتكريم اللاعب الراحل، أعلن الدكتور أشرف صبحي عن إطلاق اسم أحمد رفعت على أحد مراكز الشباب في قريته إبشان التابعة لمركز بيلا في محافظة كفر الشيخ. هذا التكريم يأتي تخليداً لذكرى اللاعب الذي تأثر به المجتمع الرياضي بعد وفاته المفاجئة.

توفي أحمد رفعت، الذي كان يبلغ من العمر 31 عاماً، بعد تعرضه لأزمة قلبية حادة أثناء مشاركته في مباراة بين فريقه مودرن سبورت والاتحاد السكندري في مارس الماضي.

وبعد توقف قلبه بشكل مفاجئ، تم نقله إلى المستشفى لكنه فارق الحياة في يوليو، مما أثار موجة من الحزن بين الجماهير والمتابعين للمشهد الرياضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى