أخبار دولية

«غالانت» يهدد إيران و«حزب الله» باستعداد إسرائيل للرد العسكري

أكد يوآف غالانت، وزير الدفاع الإسرائيلي، اليوم الأحد، أن قوات الجيش الإسرائيلي مستعدة للرد على أي هجوم برًا وجوًا.

ووجّه «غالانت»، تهديدًا إلى إيران و«حزب الله» اللبناني، قائلًا: مستعدون للتحرك بسرعة للهجوم أو الرد وسنأخذ الثمن من العدو، كما كنا نفعل في الأيام الأخيرة. إذا تجرأ على مهاجمتنا، فسوف يدفع ثمنًا باهظًا.

اقرأ أيضًا: «حزب الله» يعلن استهداف مواقع إسرائيلية بالأسلحة الصاروخية والمدفعية

وكانت إسرائيل، قد أعلنت الثلاثاء الماضي، اغتيال فؤاد شكر، القيادي البارز في «حزب الله»، إثر غارة جوية استهدفت مبنى سكنيا في العاصمة اللبنانية «بيروت».

من جهته، قال حسن نصر الله، الأمين العام لـ«حزب الله» اللبناني، في كلمة متلفزة خلال جنازة «شكر»، إن المعركة مع إسرائيل دخلت مرحلة جديدة، مضيفًا أن إسرائيل لا تعرف أي خطوط حمراء تجاوزت وأي عدوان ارتكبت.

وتعهّد «نصر الله» بأن الحزب سيرد على اغتيال قائده العسكري، فؤاد شكر، على يد إسرائيل، مؤكدًا أن الحزب يبحث عن رد حقيقي وليس شكلي، قائلًا: بيننا وبينكم الأيام والليالي والميدان.

وحول اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» الفلسطينية، في العاصمة الإيرانية «طهران»، قال «نصر الله»، إن هذا الأمر “مس بشرف إيران وليس سيادتها فقط، مشددًا على أنه يختلف عن قصف القنصلية الإيرانية في «دمشق»، في شهر أبريل الماضي.

وكان الحرس الثوري الإيراني، قد أعلن الأربعاء الماضي، مقتل «هنية»، وأحد مرافقيه، نتيجة قصف استهدف مقر إقامتهما في العاصمة «طهران»، مشيرًا إلى أن التحقيق في أسباب وملابسات هذا الحادث جارٍ وسيتم إعلان النتائج لاحقًا.

وكان آخر ظهور علني لـ«هنية»، خلال مراسم تنصيب مسعود بزشكيان، الرئيس الإيراني،الثلاثاء الماضي، والتي شارك فيها «هنية»، بحكم العلاقة المتينة التي تربط حركة «حماس» بـ«طهران».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى