فن

محمد التاجي ينتقد بشدة فيلم «الأرض»

انتقد الفنان المصري محمد التاجي بشدة فيلم “الأرض”، الذي أخرجه يوسف شاهين، واصفاً إياه بأنه من أسوأ الأفلام في تاريخ السينما المصرية.

وأعرب التاجي عن انزعاجه من مشهد معين في الفيلم، حيث تقوم شخصية وصيفة بالتحرش بطفل صغير. ووصف هذا المشهد بأنه يشوه صورة مصر ويعبر عن إساءة غير مبررة.

موقف التاجي من مشهد التحرش

في تدوينة على موقع فيسبوك، كتب محمد التاجي: “في هذا المشهد، تظهر وصيفة تتحرش بطفل لم يتجاوز السبع أو الثمان سنوات بشكل فج، مما يوحي للمشاهد بأنها أقامت علاقة آثمة معه. بهذا المشهد شوه يوسف شاهين صورة مصر وصورة القضية التي يطرحها الفيلم.”

انتقاد إدارة التلفزيون المصري

وأشار التاجي إلى أن التلفزيون المصري كان يفرض قيوداً صارمة على نجوى إبراهيم، التي كانت موظفة فيه، فيما يتعلق بتصوير مشاهد حميمية. وأضاف: “كيف سمح التلفزيون بهذا المشهد؟ هل لأن الفيلم من إخراج من يدعي أنه إله السينما العربية؟”

تقدير لأعمال يوسف شاهين الأخرى

على الرغم من انتقاده الشديد لفيلم “الأرض”، أشاد التاجي ببعض أعمال يوسف شاهين الأخرى، معتبراً أن أفضل ما قدمه شاهين هما فيلما “أنت حبيبي” و”بين إيديك”. واختتم قائلاً: “عموماً، أعتبر أن أعظم ما قدم وأخرج يوسف شاهين للسينما العربية هما هذان الفيلمان.

تجدر الإشارة إلى أن فيلم “الأرض” يعتبر من بين أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية، وشارك في بطولته نجوم كبار مثل محمود المليجي، يحيى شاهين، عزت العلايلي، نجوى إبراهيم، وصلاح السعدني، وكان من إخراج يوسف شاهين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى