رياضة

نائل نصار يمثل مصر في أولمبياد باريس

يشارك نائل نصار، صهر الملياردير الأميركي بيل جيتس، في منافسات الفروسية ضمن بعثة مصر في دورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً في باريس.

نصار، الذي يعد أحد أفضل الفرسان المصريين بترتيبه العالمي، تم اختياره من قبل الاتحاد المصري للفروسية لتمثيل مصر في الأولمبياد.

تخصصات الفروسية

تتضمن منافسات الفروسية في دورة الألعاب الأولمبية ثلاث تخصصات لكل من المسابقات الفردية والجماعية وهي: الترويض، السباق، والقفز. سيشارك نصار في حدث قفز الفروسية الفردي، وهو أحد التخصصات التي تبرز فيها مهاراته.

 تاريخ نائل نصار في الفروسية

ليست هذه المرة الأولى التي يشارك فيها نصار في الأولمبياد؛ فقد مثل مصر في أولمبياد لندن 2012 وتأهل لنهائي أولمبياد طوكيو 2020.

 بدأ نصار ركوب الخيل في سن الخامسة، وبدأ القفز في سن العاشرة. وُلد نصار في شيكاغو ونشأ في الكويت، وهو الآن يبلغ من العمر 33 عامًا.

 علاقته بجينيفر جيتس

تزوج نصار من جينيفر جيتس، الابنة الكبرى لبيل جيتس، بعد أن التقيا في حلبة الفروسية.

 تشجع والدة زوجته، ميليندا جيتس، نصار بشكل كبير، وقد عبرت عن دعمها له عبر إنستجرام. جينيفر، التي تخرجت من جامعة كولومبيا بدرجة الماجستير في الصحة العامة، تشارك نصار شغفه برياضة الفروسية.

إدارة مرافق التدريب

يدير نصار مع بيل جيتس مجموعة من مرافق التدريب الخاصة برياضة الفروسية باسم “Evergate Stables”، ومقرها في ويلينجتون بولاية فلوريدا الأميركية.

 أكبر بعثة أولمبية لمصر

تشارك مصر في أولمبياد باريس بأكبر بعثة أولمبية في تاريخها، حيث تضم 164 لاعباً ولاعبة، موزعين على 22 رياضة، وفقاً لوزير الشباب والرياضة أشرف صبحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى