أخبار دولية

«واشنطن» تسحب قاذفتين استراتيجيتين من قاعدة جوية قرب أوكرانيا

أعلنت قيادة القوات الجوية الأمريكية في أوروبا أن قاذفتين «بي-52 اتش ستراتوفورتريس» غادرتا قاعدة «ميهايل كوجالنيشينو» في رومانيا.

أشارت القيادة عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى أن هذه كانت أول زيارة لهذا الطراز من الطائرات الحربية إلى هذه الدولة.

ذكرت القيادة الأمريكية، أن المجموعة الميدانية «أوروبا 24-4»، قامت خلال نشر طائراتها من طراز«بي-52»، بعمليات مشتركة مع طائرات من القوات الجوية الفنلندية والألمانية، والبريطانية، والهنغارية، والرومانية.

كان نشر هذه القاذفات في رومانيا، جزءًا من مناورات عسكرية واسعة النطاق لعام 2024 وكان يهدف إلى تحسين التنسيق بين حلفاء الولايات المتحدة في مجال الأمن.

يشار إلى أن مقاتلات روسية من طراز «ميغ 29» و«ميغ 31» انطلقت في 21 يوليو لمتابعة تحليق طائرات «بي-52 اتش» الأمريكية قرب من الحدود الروسية فوق بحر «بارنتس».

من المعروف أن «بي-52 ستراتوفورتريس» هي قاذفة قنابل إستراتيجية بعيدة المدى ذات ثماني محركات. تستخدم هذه القاذفة في سلاح الجو الأمريكي منذ العام 1954، وهي تستطيع حمل أسلحة نووية. وفي ظروف الصراعات التقليدية، تكون هذه القاذفة قادرة على ضرب أهداف استراتيجية ودعم القوات البرية والمشاركة في العمليات الهجومية البحرية.

المصدر: RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى