أخبار دولية

تحذير أميركي لإسرائيل من قصف بيروت

بعد اجتماع استمر ثلاث ساعات، ناقش المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر كيفية الرد على الهجوم الذي نُسب إلى حزب الله اللبناني وأسفر عن مقتل 12 طفلاً وشابًا في بلدة مجدل شمس بالجولان السوري المحتل.

 التحذير الأميركي

ذكرت مصادر إسرائيلية وأميركية أن إدارة الرئيس جو بايدن حذرت إسرائيل من استهداف العاصمة اللبنانية بيروت. وأفاد المسؤولون بأن هذا التحذير جاء لتجنب تصعيد شامل قد يخرج عن السيطرة.

تصريح مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن المجلس الوزاري المصغر فوض نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت بتحديد نوع وتوقيت الرد على الهجوم.

قال مسؤول إسرائيلي إن عاموس هوشستاين، كبير مستشاري الرئيس بايدن، تحدث مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، مشددًا على حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، لكن داعيًا إلى تجنب التصعيد وتقليل الخسائر بين المدنيين.

أعرب هوشستاين عن قلقه من أن هجومًا على بيروت قد يدفع حزب الله للرد بإطلاق صواريخ بعيدة المدى على إسرائيل، مما سيؤدي إلى تصعيد أكبر.

فوض المجلس الوزاري الإسرائيلي الحكومة بتحديد كيفية الرد على الهجوم، وأكدت إسرائيل أن حزب الله هو المسؤول عن الهجوم، متوعدة بدفعه الثمن.

 دعوات دولية لضبط النفس

وسط التوترات المتصاعدة، صدرت تحذيرات دولية تدعو لضبط النفس وتجنب تحول الوضع إلى حرب شاملة، مشددة على خطورة التصعيد.

استعراض الصاروخ المستخدم

أعلنت إسرائيل أن كل المؤشرات تدل على أن الهجوم نفذه حزب الله، وشرح الجيش الإسرائيلي مواصفات الصاروخ الذي استهدف بلدة مجدل شمس، فيما نفى حزب الله أي مسؤولية له عن الهجوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى