اقتصاد وتكنولوجيا

«ترامب» يتعهد بجعل الولايات المتحدة «عاصمة العالم للعملات المشفرة»

حذر دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق، في مؤتمر «البيتكوين 2024» في «ناشفيل»، من أن الولايات المتحدة يجب أن تهيمن على قطاع العملات المشفرة وإلا ستفعل الصين ذلك.

ذكر «ترامب» خلال مؤتمر «البيتكوين 2024» الذي انعقد بمدينة «ناشفيل» السبت الماضي، أنه إن لم تتبن الولايات المتحدة تكنولوجيا العملات المشفرة و«البيتكوين»، فسوف تفعل ذلك الصين ودول أخرى، وأنه لا يمكن السماح للصين التي تُحرز تقدمًا كبيرًا كما هي الحال دائمًا بالهيمنة على القطاع، وفق ما نقلته وكالة «رويترز».

أضاف «ترامب» أنه سوف يؤسس مجلسًا استشاريًا رئاسيًا للعملات المشفرة حال فوزه بولاية ثانية في انتخابات نوفمبر القادم، وإنشاء احتياطي استراتيجي من «البيتكوين» اعتمادًا على العملات التي صادرتها الحكومة أو سوف تصادرها في المستقبل بموجب أحكام قضائية.

تشير هذه التصريحات إلى تحول نظرة «ترامب» لقطاع العملات المشفرة، إذ وصف «البيتكوين» في عام 2021 بأنها وسيلة للاحتيال.

أبدى «ترامب» خلال المؤتمر رغبته في توسع نشاط تعدين «البيتكوين» بالولايات المتحدة، وقال إنه سيجل أمريكا «عاصمة للعملات المشفرة»، وتعهد بتخفيف القيود التنظيمية على القطاع بعكس جهود الحزب الديمقراطي الرامية لذلك.

أكد «ترامب» على عزمه تخفيف عقوبة روس أولبريخت، المحكوم عليه بالسجن مدى الحياة لإنشاء وتشغيل موقع «سيلك رود»، الذي كان يستخدم لبيع وشراء منتجات غير قانونية على نحو سري عبر الإنترنت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى