أخبار دولية

«بايدن» يتخلى عن المنافسة في الانتخابات الرئاسية بعد تهديد من «أوباما»

كشف صحفي أمريكي عن انسحاب الرئيس الأمريكي جو بايدن من السباق الرئاسي بعد تهديدات من الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

وزعم الصحفي الاستقصائي سيمور هيرش أن الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما هدد بإقالة بايدن من منصبه بموجب التعديل الخامس والعشرين للدستور الأمريكي ما لم ينسحب من السباق الرئاسي.
وكتب السيد هيرش في مدونة على موقع Substack، أن السيد أوباما قد استند إلى حماية الرئيس من العجز الرئاسي ضد السيد بايدن بموافقة نائبة الرئيس كامالا هاريس.

جو بايدن ينسحب من السباق الرئاسي

وأشار الصحفي إلى أنه وفقًا للتعديل الخامس والعشرين للدستور، يمكن لنائب الرئيس أن يقوم بدور الرئيس الأمريكي ويعزله من السلطة إذا اعتُبر غير قادر على أداء مهامه.

وجادل هيرش بأنه في الوقت الذي اتصل فيه أوباما ببايدن، كان من الواضح بالفعل أن كامالا هاريس ستخوض الانتخابات كمرشحة بموافقة القيادة الديمقراطية.

وجاءت مكالمة أوباما لبايدن وسط شكاوى من المتبرعين الديمقراطيين الساخطين الذين هددوا بحجب التمويل بسبب مخاوف بشأن صحة بايدن.

اقرأ أيضًا: البيت الأبيض: «نتنياهو» يلتقي «بايدن» و«هاريس» كلٌ على حدة غدًا الخميس

كان من المقرر أن تُجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 نوفمبر/تشرين الثاني وكان من المقرر أن يظهر بايدن في بطاقة الاقتراع مرة أخرى، لكن شخصيات داخل الحزب الديمقراطي بدأت في التعبير عن مخاوفها بعد أدائه في مناظرة واسعة النطاق مع منافسه والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في يونيو/حزيران.

في 21 يوليو، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن عن نيته الانسحاب من السباق الرئاسي لعام 2024، وأيد نائبة الرئيس كامالا هاريس كبديل محتمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى