رياضة

خالد الغندور يحتفل بعيد ميلاده الـ54

يحتفل اليوم السبت، 27 يوليو 2024، خالد الغندور، نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، بعيد ميلاده الـ54.

ولد الغندور في 27 يوليو 1970، وخاض مع الزمالك 209 مباريات في جميع المسابقات، سجل خلالها 29 هدفًا، من بينها 8 أهداف في بطولات أفريقيا، وذلك في الفترة من 1992 حتى 2004.

 تجربة الاحتراف

في موسم 1997-1998، خاض الغندور تجربة احترافية مع نادي كاظمة الكويتي قبل العودة إلى الزمالك حتى موسم 2004، ثم انتقل إلى نادي الترسانة، حيث أعلن اعتزاله كرة القدم رسميًا في عام 2005.

إنجازاته مع الزمالك

يعتبر خالد الغندور من أكثر لاعبي الزمالك تتويجًا بالألقاب، حيث حصل مع الفريق على 17 بطولة محلية وقارية وعالمية، من بينها 4 بطولات دوري ممتاز مصري، و2 كأس مصر، و2 كأس سوبر مصري، و3 ألقاب دوري أبطال أفريقيا، ولقب أفريقيا أبطال الكؤوس مرة واحدة، و3 مرات كأس السوبر الأفريقي، وكأس أفرو آسيوية مرة واحدة، وكأس السوبر المصري السعودي مرة واحدة. كما حقق بطولة كأس العرب مع منتخب مصر موسم 1992.

 مشاركاته الدولية

لم يكن خالد الغندور محظوظًا على المستوى الدولي، حيث شارك في مباريات قليلة مع منتخب مصر الأول. ولكن، كانت مشاركته مع المنتخب الأولمبي في أولمبياد برشلونة 1992 واحدة من أبرز إنجازاته الدولية، إلى جانب البطولة العربية في سوريا ودورة ودية في الإمارات.

 مشواره بعد الاعتزال

بعد اعتزاله، اتجه الغندور للعمل الإداري لفترة قصيرة في نادي الزمالك، ولكنه لم يستمر طويلاً في هذا المنصب.

توجه إلى الفن وشارك في فيلم “زى الهوا” مع خالد النبوي وغادة عبد الرازق وداليا البحيري في دور “زغلول”، لكنه لم يستمر في هذا المجال.

بدأ مسيرته الإعلامية التي انطلقت من إذاعة الشباب والرياضة، ثم قناة الزمالك، والآن يعمل في راديو أون سبورت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى