أخبار دولية

الضربات الأمريكية على الحديدة: تدمير طائرات مسيرة وزوارق حوثية

في تطور جديد للصراع في اليمن، شنت القوات الأمريكية ضربات جوية على مدينة الحديدة اليمنية ليلة الجمعة، مستهدفةً أهدافًا تابعة لجماعة الحوثيين. البيان الصادر عن القيادة المركزية الأمريكية أكد تدمير 6 طائرات مسيرة تابعة للحوثيين خلال الـ24 ساعة الماضية، والتي كانت قد أُطلقت من قاعدة جوية قرب مطار الحديدة الدولي.

في إطار حملة استهداف الحوثيين، دمرت القوات الأمريكية 3 زوارق مسيرة غير مأهولة تابعة للجماعة في منطقة قبالة سواحل اليمن، بالقرب من جزيرة كمران. هذه الخطوة تأتي في ظل تأكيدات بأن هذه الأسلحة كانت تشكل تهديدًا للملاحة البحرية وحرية التجارة في المياه الدولية.

تفاصيل الهجمات والردود الحوثية

أفاد شهود عيان في الحديدة بتعرض المدينة لأربعة غارات جوية ضربت محيط القاعدة الجوية العسكرية للحوثيين بجوار المطار، وذلك بعد ساعات من قصف استهدف جزيرة كمران.

وقد اتهمت جماعة الحوثي الولايات المتحدة وبريطانيا بالوقوف وراء هذه الهجمات، في محاولة لوقف تهديداتها للتجارة الدولية في البحر الأحمر.

الهجوم الإسرائيلي على ميناء الحديدة

في وقت سابق من الأسبوع الماضي، نفذت إسرائيل هجومًا على ميناء الحديدة، وهو الهجوم الأول من نوعه منذ بداية المواجهات بين الحوثيين وإسرائيل في نوفمبر 2023.

هذا الهجوم يأتي في إطار ردود الفعل على الهجمات التي شنها الحوثيون على تل أبيب، والتي أسفرت عن مقتل شخص.

مؤشرات التصعيد وتداعياته

تسعى الضغوط العسكرية التي تشنها القوى الدولية ضد الحوثيين إلى تقليل قدرتهم على تهديد الملاحة الدولية والتجارة في البحر الأحمر.

مع تصاعد الاشتباكات، تبقى الأوضاع في اليمن محل متابعة دقيقة لتفادي تفاقم الأزمة الإنسانية في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى