رياضة

تعرف على القنوات الناقلة لأولمبياد باريس 2024

يتطلع عشاق الرياضة في جميع أنحاء العالم لانطلاق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية “باريس 2024”. يشارك في هذه الدورة تمثيل عربي كبير، حيث تتصدر مصر القائمة بمشاركة 166 لاعبًا، تليها المغرب بـ64 لاعبًا، والجزائر بـ46 لاعبًا، بينما تشارك تونس بـ28 لاعبًا، والعراق بـ26 لاعبًا. كما تشارك البحرين بـ15 لاعبًا، وقطر والإمارات بـ14 لاعبًا لكل منهما.

تشارك السعودية ولبنان بـ10 لاعبين لكل منهما، والأردن بـ12 لاعبًا، والكويت بـ9 لاعبين. فلسطين تشارك بـ8 لاعبين، وجيبوتي بـ7 لاعبين، في حين تشارك سوريا وليبيا بـ6 لاعبين لكل منهما، وجزر القمر، عمان، السودان، واليمن بـ4 لاعبين لكل دولة. تشارك موريتانيا بلاعبين اثنين، والصومال بلاعب واحد.

 موعد حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024

من المقرر أن يقام حفل افتتاح أولمبياد باريس يوم 26 يوليو/تموز الحالي، وتنتهي المنافسات في 11 أغسطس/آب المقبل.

يشارك في هذه الدورة حوالي 10500 رياضي من مختلف أنحاء العالم. حفل الافتتاح سيبدأ في الساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة، ويستمر لنحو 4 ساعات، وفقًا لتقارير إعلامية.

 القنوات الناقلة لأولمبياد باريس 2024

شبكة قنوات “بي إن سبورتس” حصلت على حقوق نقل فعاليات دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024”. يمكن متابعة الفعاليات المختلفة للبطولة عبر قنواتها المختلفة، وفقًا لجدول فعاليات كل يوم.

فعاليات مسابقة كرة القدم في أولمبياد باريس 2024

من المعتاد أن تبدأ مسابقة كرة القدم قبل انطلاق فعاليات البطولة وحفل الافتتاح. تبدأ مباريات مسابقة كرة القدم للرجال في دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024 يوم 24 يوليو/تموز.

نظرة شاملة على دورة الألعاب الأولمبية

أولمبياد باريس 2024 يعد بمشاركة واسعة من الرياضيين العرب، مما يعكس الأهمية الكبيرة لهذه الدورة في العالم العربي.

من المتوقع أن يشهد حفل الافتتاح فعاليات مميزة تجذب أنظار الملايين حول العالم، في حين توفر شبكة “بي إن سبورتس” تغطية شاملة لجميع أحداث الدورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى