رياضة

الأهلى يتوج بالسوبر المحلى للمرة الثالثة

نجح النادي الأهلي في الفوز بكأس السوبر المصري على حساب فريق إنبي، بفضل هدف قاتل من محمد أبو تريكة في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، ليحافظ الأهلي على لقبه للسنة الثانية على التوالي ويحرز لقب السوبر للمرة الثالثة في تاريخه.

 تشكيل الفريقين

تشكيل الأهلي:

عصام الحضري، شادي محمد، وائل جمعة، أحمد السيد (محمد صديق)، إسلام الشاطر، محمد شوقي، حسام عاشور (حسن مصطفى)، طارق السعيد (أحمد شديد قناوي)، محمد أبو تريكة، أسامة حسني، عماد متعب.

تشكيل إنبي:

مصطفى كمال، عمرو فهمي، مانو، رضا جمعة، عبد الله رجب (فؤاد سلامة)، رضا شحاتة، إبراهيم الشايب، سمير صبري، محمد ثابت صاروخ، مجدي عبد العاطي، أحمد عبد الظاهر (رضا متولي).

 ألقاب الأهلي المحلية والدولية

الأهلي حقق 43 بطولة دوري، 39 كأس مصر، 13 سوبر محلي، 7 ألقاب بطولة السلطان حسين، 16 دوري منطقة القاهرة، لقب كأس الجمهورية العربية المتحدة، ولقب كأس الاتحاد المصري. دولياً، فاز الأهلي بكأس الكؤوس الأفريقية 4 مرات ودوري الأبطال الأفريقي 12 مرة، وحقق لقب الكونفدرالية مرة واحدة والسوبر الأفريقي 8 مرات وكأس الأفرو آسيوية مرة واحدة، ليصل إجمالي ألقابه القارية إلى 26.

 الجمع بين الدوري والكأس

الأهلي جمع بين بطولتي الدوري والكأس 18 مرة، بدأها في الموسم 1948-1949، حيث فاز بلقب الدوري لأول مرة وحقق كأس مصر بفوزه على الزمالك “فاروق آنذاك” بنتيجة 3-1 في الوقت الإضافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى