اقتصاد وتكنولوجيا

جوجل تحدث تطبيق Google Maps على هواتف أندرويد

طرحت جوجل تحديثاً شاملاً لتطبيق خرائطها Google Maps على هواتف أندرويد، الذي يقدم واجهة استخدام جديدة تضمن بقاء الخريطة مرئية دائماً.

يتم الآن عرض موقع البداية والوجهة النهائية بعد الإدخال، ونقل مفتاح تبديل نمط عرض الخرائط إلى الأسفل.

 طريقة عرض بيانات جديدة

التحديث يقدم طريقة جديدة لعرض بيانات المواقع بحيث تظهر معلومات الموقع في شريحة معلوماتية قابلة للتمدد يمكن تحريكها للأعلى لعرض تفاصيل مثل الأسماء والتقييمات والاتجاهات، ويمكن غلقها بالسحب لأسفل.

يمكن للمستخدمين الخروج من الشريط القابل للتمدد بالضغط على “X” أو السحب من الحافة اليسرى أو اليمنى.

التخلص من وظائف قديمة

تم الاستغناء عن وظيفة “السحب لأعلى على شريط البحث” لإخفاء المعلومات، إذ يقوم الشريط القابل للتمدد بهذا العمل عند الوصول إلى ارتفاع معين.

التحديث سيصل إلى المزيد من أجهزة أندرويد خلال الأسبوع الجاري، ولم تحصل أجهزة iOS على التحديث بعد.

 مزايا جديدة بالذكاء الاصطناعي

في إطار تحسين تطبيق Google Maps، قدمت جوجل العديد من المزايا المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، منها ميزة تحليل صور المطاعم والمقاهي وتقديم وصف سريع للأطباق، بالإضافة إلى قوائم بأهم الأماكن والمزارات في 40 مدينة بالولايات المتحدة وكندا، تُنَشأ اعتماداً على أفضل المواقع على الإنترنت وقوائم مُعدة من قبل جوجل.

 تخزين القوائم

تتيح جوجل للمستخدمين تخزين القوائم مرفقة بالمواقع الجغرافية داخل الخدمة، ما يعزز من تجربة المستخدمين ويسهل عليهم الوصول إلى أفضل الأماكن والمطاعم.

جوجل تستمر في تحسين خدمة Google Maps من خلال إضافة تصميمات جديدة وميزات مفيدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي، مما يجعلها أداة أكثر كفاءة للمستخدمين حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى