أخبار دولية

بايدن يدعو لحظر الأسلحة نصف الآلية بعد محاولة اغتيال ترامب

دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الثلاثاء إلى حظر الأسلحة النارية نصف الآلية، مشيراً إلى استخدامها في محاولة اغتيال منافسه الجمهوري في الانتخابات الرئاسية، دونالد ترامب.

وقال بايدن خلال اجتماع في لاس فيغاس: “انضمّوا إليّ في إخراج أسلحة الحرب هذه من شوارع أمريكا. تمّ استخدام سلاح من طراز إيه آر-15 في إطلاق النار على دونالد ترامب.. حان الوقت لحظره”.

 استئناف الحملة الانتخابية

استأنف بايدن حملته الانتخابية يوم الثلاثاء، محاولاً تحقيق توازن بين انتقاد منافسه والاستجابة لدعواته الخاصة بتهدئة المناخ السياسي.

بينما يستفيد ترامب من موجة دعم في المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري في ميلووكي، يسعى بايدن، الذي يحاول إنقاذ ترشيحه للرئاسة، لحشد دعم الناخبين السود في لاس فيغاس.

 استهداف الناخبين السود

في إطار مساعيه المستمرة لكسب دعم الأمريكيين من أصول إفريقية، سيسجّل الرئيس البالغ من العمر 81 عاماً مقابلة مع محطة “بِت” التلفزيونية.

يسعى بايدن من خلال هذه الخطوة إلى تهدئة المخاوف بشأن سنّه المتقدّم وقدراته العقلية، خاصة بعد أدائه الكارثي خلال المناظرة ضد ترامب الشهر الماضي.

إلغاء رحلة إلى تكساس

بعد محاولة اغتيال ترامب يوم السبت، ألغى بايدن رحلة إلى تكساس يوم الاثنين لكنه حافظ على زيارته المقررة لنيفادا، حيث فاز بفارق ضئيل على منافسه الجمهوري عام 2020.

تأتي هذه الرحلة في وقت يستمر فيه الديمقراطيون في خططهم للتعجيل بترشيح بايدن قبل انعقاد مؤتمر الحزب في أغسطس، رغم الدعوات إلى إرجائه بسبب مخاوف بشأن صحته وقدرته على تأمين ولاية جديدة.

التوترات والانقسامات داخل الحزب الديمقراطي

على الرغم من هدوء الدعوات لإرجاء ترشيح بايدن بعد محاولة اغتيال ترامب، فإن التوترات ما زالت مرتفعة ويؤججها تراجع بايدن في استطلاعات الرأي. يستمر الديمقراطيون في خططهم، ولكن الانقسامات داخل الحزب حول ترشيحه ما زالت قائمة، مما يعكس المخاوف بشأن صحة بايدن وقدرته على قيادة البلاد لفترة ولاية جديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى