رياضة

لامين يامال يتوج بلقب أفضل لاعب شاب في يورو 2024

توج لامين يامال، نجم منتخب إسبانيا، بلقب أفضل لاعب شاب في بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024″، التي اختتمت مساء الأحد على الملعب الأولمبي بالعاصمة الألمانية برلين. جاء هذا التتويج بعد فوز إسبانيا على إنجلترا بنتيجة 2-1.

أعلنت اللجنة المنظمة عن اختيار لامين يامال، لاعب برشلونة، كأفضل لاعب شاب في البطولة بعد المستويات الرائعة التي قدمها في أولى مشاركاته القارية مع الماتادور.

نجح منتخب إسبانيا في حصد اللقب للمرة الرابعة في تاريخه، بعد أعوام 1964، 2008، و2012، متفوقًا بذلك على ألمانيا التي تمتلك ثلاثة ألقاب.

مسار المباراة

في الدقيقة 47 من زمن المباراة، أحرز نيكو ويليامز الهدف الأول لصالح إسبانيا من صناعة لامين يامال.

ورد المنتخب الإنجليزي بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 73 بواسطة كول بالمر. ومع اقتراب نهاية المباراة، أضاف ميكيل أويارزابال هدف الفوز لإسبانيا في الدقيقة 87.

مشوار إسبانيا في البطولة

وصل المنتخب الإسباني إلى نهائي كأس أمم أوروبا للمرة الخامسة في تاريخه، بعد أعوام 1964، 1984، 2008، و2012.

خلال دور المجموعات، تصدر منتخب إسبانيا المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، محققًا الفوز في ثلاث مباريات ضد كرواتيا (3-0)، إيطاليا (1-0)، وألبانيا (1-0).

وفي الأدوار الإقصائية، تغلب على جورجيا بنتيجة 4-1 في ثمن النهائي، ثم أخرج ألمانيا بنتيجة 2-1 في الوقت الإضافي، قبل أن يهزم فرنسا في نصف النهائي بهدفين مقابل هدف.

مشوار إنجلترا في البطولة

من جانب آخر، تأهل منتخب إنجلترا إلى المباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي بعد فوزه على هولندا في نصف النهائي بهدفين مقابل هدف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى