أخبار دولية

الجمهوريون يتهمون «بايدن»: حرض وتسبب في محاولة اغتيال «ترامب»

وجه 8 أعضاء من الجمهوريين في الكونغرس، اتهامات لجو بايدن، الرئيس الأمريكي الحالي، بالمسؤولية عن محاولة اغتيال سلفه دونالد ترامب خلال تجمع انتخابي في بنسلفانيا.

اقرأ أيضًا: تأييد إيلون ماسك لترامب بعد محاولة الاغتيال

وكتب جيمس ديفيد فانس، السيناتور الجمهوري عن ولاية أوهايو، على منصة «اكس» الرسالة الأساسية لحملة «بايدن» هي أن «ترامب» فاشي استبدادي يجب إيقافه بأي ثمن. وقد أدى هذا الخطاب مباشرة إلى محاولة اغتيال «ترامب».

وأكد ويسلي هانت، النائب ومؤيد «ترامب»، في منصة «اكس» أن خطاب «بايدن» أدى إلى العنف السياسي.

وكتب مايك كولينز، عضو الكونغرس في منصة «اكس» يجب على المدعي العام الجمهوري لمقاطعة بتلر بولاية بنسلفانيا أن يوجه على الفور اتهامات بالتحريض على القتل ضد «بايدن».

وكتب الجمهوري كيث سيلف في منصة «اكس» كل أمريكي يجب أن يشعر بالغضب من تحريض الرئيس الحالي على ارتكاب أعمال عنف ضد «ترامب».

كما اتهم أعضاء الكونغرس لورين بويبرت ومارشا بلاكبيرن ونيك لالوتا وكلوديا تيني، «بايدن» بمسؤولية التسبب بمحاولة اغتيال «ترامب».

اقرأ أيضًا: روسيا تعلّق على محاولة اغتيال ترامب وتدعو لمكافحة سياسات الكراهية

وذكرت صحيفة «بوليتيكو» في وقت سابق نقلًا عن تسجيل لمحادثة مسربة قال فيها الرئيس الأمريكي إن الوقت قد حان للتوقف عن الحديث عن المناظرة والتركيز على «ترامب».

وكان «ترامب» تعرض لمحاولة اغتيال بإطلاق النار عليه خلال إلقائه كلمته أثناء تجمع انتخابي لأنصاره في ولاية بنسلفانيا أمس السبت.

اقرأ أيضًا: رد فعل بايدن على حادثة إطلاق النار التي تعرض لها ترامب

وأصيب «ترامب» في أذنه، وقتل شخص آخر كان بجواره كما أصيب اثنان آخران، فيما تمكن رجال الخدمة السرية من تصفية مطلق النار.

المصدر: «نوفوستي»

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى