أخبار دولية

الرئيس الإيراني الجديد يؤكد موقفه الثابت ضد الضغوط الأمريكية

أوضح الرئيس الإيراني المنتخب، مسعود بزشكيان، في بيانه الذي نشر اليوم، أن الولايات المتحدة يجب أن تدرك أن إيران لن ترضخ للضغوط.

وأكد بزشكيان أن سياسة بلاده الدفاعية لا تتضمن أسلحة نووية، مشيراً إلى أن إيران لا تسعى لامتلاكها.

تعزيز العلاقات الدولية

أشار بزشكيان إلى أن إيران ستوسع علاقاتها مع جيرانها وستتعامل مع أوروبا بشكل أكبر. كما أكد على تعزيز الصداقات الراسخة مع كل من الصين وروسيا، مشيداً بمواقفهما الداعمة لإيران خلال الأوقات الصعبة.

اقرأ أيضاً: «مشكوك بولائه لإيران».. أصوات تحارب بزشكيان بسبب أصوله

التزام بالتعاون مع روسيا

أكد الرئيس الإيراني على الأهمية الاستراتيجية لروسيا كحليف وجار مهم لإيران، مشيراً إلى التزام إدارته بتعزيز وتوسيع التعاون الثنائي بين البلدين. كما أعرب عن دعم بلاده للمبادرات الرامية إلى إنهاء الصراع في أوكرانيا.

السياسة الخارجية والتعددية السياسية

تعهد بزشكيان، وهو جراح قلب يبلغ من العمر 69 عاماً، بتعزيز سياسة خارجية عملية وتخفيف التوتر بشأن المفاوضات النووية المتوقفة مع القوى الكبرى. كما أشار إلى أهمية تحسين آفاق التعددية السياسية على الساحة الدولية.

اقرأ أيضاً: مسعود بزشكيان على رأس الرئاسة الإيرانية وسط توازنات دولية مضطربة

الشكوك الشعبية والسلطة العليا

رغم الوعود الطموحة التي أطلقها بزشكيان، يشكك العديد من الإيرانيين في قدرته على تحقيقها نظراً لأن السلطة العليا في إيران تقع بيد المرشد الأعلى، علي خامنئي.

رسالة إلى العالم

في ختام بيانه، أكد بزشكيان على التفويض القوي الذي منحه له الشعب الإيراني لمتابعة المشاركة البناءة على الساحة الدولية، مشدداً على حقوق وكرامة إيران ودورها المستحق في المنطقة والعالم

كما وجه دعوة مفتوحة لكل من يرغب في الانضمام إلى هذا المسعى التاريخي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى