اقتصاد وتكنولوجيا

سعر الذهب اليوم.. ارتفاع جديد رغم مخاوف التضخم الأمريكي

ارتفعت أسعار الذهب اليوم، حيث شهد المستثمرون تداول المعدن النفيس في نطاق سعري ضيق الأربعاء، بينما يترقبون قراءة مهمة للتضخم في الولايات المتحدة، والتي قد تلقي المزيد من الضوء على مسار أسعار الفائدة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي).

 سعر الذهب اليوم

ارتفع الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.2% إلى 2367.79 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0229 بتوقيت غرينتش.

وصعدت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنسبة 0.3% إلى 2374.10 دولار.

 تأثير التضخم

قال جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، في شهادته أمام مجلس الشيوخ، إن التضخم تحسن في الأشهر القليلة الماضية، مضيفًا أن “المزيد من البيانات الجيدة من شأنها أن تعزز” مبررات اتباع سياسة نقدية أكثر تيسيرا. سيتحدث باول أمام مجلس النواب في وقت لاحق من اليوم الأربعاء.

 توقعات أسعار الفائدة

وفقًا لخدمة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، يرى المتعاملون حاليًا فرصة تبلغ 73% لخفض أسعار الفائدة في سبتمبر/ أيلول. يزداد الإقبال على الذهب الذي لا يدر عائدًا مع تراجع أسعار الفائدة.

 توقعات بيانات التضخم

من المتوقع أن تظهر بيانات مؤشر أسعار المستهلكين لشهر يونيو، المقرر صدورها غدًا الخميس، أن الأسعار الرئيسية ارتفعت بنسبة 0.1% على أساس شهري، وأن الأسعار الأساسية زادت بمقدار 0.2%. من شأن ذلك أن يجعل الارتفاع على أساس سنوي عند 3.1% و3.4% على الترتيب.

 أسعار المعادن النفيسة الأخرى

ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.3% إلى 30.89 دولار للأوقية، واستقر البلاتين عند 984.55 دولار، وزاد البلاديوم بنسبة 0.1% إلى 981.37 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى