أخبار عربية

قرارات جديدة من الحكومة المصرية بعد حلف اليمين الدستورية

أصدر الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير النقل والصناعة، توجيهاً بجعل أيام العمل بالهيئة العامة للتنمية الصناعية من السبت إلى الخميس بدلاً من الأحد إلى الخميس.

الهدف من هذا القرار هو إعطاء مساحات زمنية أكبر لاستقبال المستثمرين والمصنعين، والتسريع في الإجراءات الخاصة بتراخيص المصانع وحل مشاكلها.

 تعيينات جديدة في وزارة الاتصالات

أصدر الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قراراً بتعيين المهندس محمود عبده بدوي إبراهيم مستشاراً لشؤون التحول الرقمي لمدة عام.

يتولى بدوي مهام الإشراف على تنفيذ مشروعات التحول الرقمي، وإعداد ومتابعة خطط العمل التي تستهدف تحقيق التحول الرقمي وإطلاق المزيد من الخدمات الحكومية الرقمية. كما تم تكليف عبده علوان بالقيام بتسيير أعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد.

 حركة تنقلات في أجهزة المدن الجديدة

أصدر المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، حركة تنقلات محدودة في عدد من أجهزة المدن الجديدة.

شملت التعيينات الجديدة تولي المهندس محمد مصطفى أحمد مرسي رئاسة جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، والمهندس أحمد محمد عبد الرازق أحمد رئاسة جهاز تنمية مدينة العاصمة الإدارية الجديدة، والمهندس محمد عبد الله يوسف محفوظ رئاسة جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر.

كما تم تعيين المهندسة مروة حسين أمين أحمد رئيسة لجهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، والمهندس شريف عبد البديع رئيساً لجهاز تنمية مدينة سوهاج الجديدة.

 صرف العلاج المجاني في العيادات الخارجية

أصدر الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، قراراً بشأن صرف العلاج المجاني للمترددين على العيادات الخارجية الصباحية.

ينص القرار على أن يكون صرف العلاج المجاني للأدوية الضرورية التي تتطلبها الحالة الصحية، شريطة أن تكون من قائمة الأدوية الأساسية. كما تتولى الإدارة المختصة بالشؤون الصيدلية بوزارة الصحة تحديث قائمة الأدوية بصفة دورية بما يراعي المستجدات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى