رياضة

تعيين سلافكو فينسيتش حكماً لمباراة فرنسا وإسبانيا في نصف نهائي يورو 2024

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” تعيين الحكم السلوفيني سلافكو فينسيتش لإدارة مباراة فرنسا ضد إسبانيا في نصف نهائي بطولة أمم أوروبا “يورو 2024” بألمانيا، والتي ستقام  اليوم الثلاثاء.

خبرة الحكم فينسيتش

فينسيتش أدار مباراتين في دور المجموعات بالنسخة الحالية للبطولة، منها مباراة فوز إسبانيا، وسيساعده في المباراة مواطنيه توماس كلانيك وأندراز كوفاسيتش.

كما أدار مباراة فوز سويسرا على المجر بنتيجة 3-1، وفوز إسبانيا على إيطاليا 1-0، مما أهل إسبانيا لتصدر المجموعة.

سبق أن أدار فينسيتش مباراة نصف نهائي دوري أمم أوروبا 2023 بين إسبانيا وإيطاليا، والتي انتهت بفوز إسبانيا 2-1.

وأدار مؤخراً مباراة في نصف نهائي الدوري الأوروبي بين باير ليفركوزن وروما، التي انتهت بفوز ليفركوزن 2-0.

 تأهل الفريقين

تأهلت إسبانيا لنصف النهائي بعد فوزها على ألمانيا 2-1 بفضل هدف ميكيل ميرينو في الثواني الأخيرة من الوقت الإضافي. أما فرنسا، ففازت على البرتغال بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي.

 تفاصيل المباراة المنتظرة

ستلتقي فرنسا وإسبانيا في ملعب أليانز أرينا في ميونيخ، وسيتأهل الفائز للنهائي لمواجهة الفائز من مباراة هولندا وإنجلترا التي ستقام يوم الأربعاء في دورتموند.

 الفائز بين فرنسا وإسبانيا الأقرب للتتويج بكأس أوروبا؟

تلتقي إسبانيا وفرنسا في نصف نهائي بطولة أوروبا لكرة القدم 2024. في جميع المواجهات السابقة في مرحلة خروج المغلوب، رفع الفائز بينهما اللقب في النهاية.

 أول لقاء رسمي

التقى الفريقان لأول مرة رسمياً في نهائي بطولة أوروبا 1984، حيث سجل ميشيل بلاتيني هدف التقدم لفرنسا من ركلة حرة، ثم أضاف برونو بيلوني الهدف الثاني، ليحقق الفرنسيون أول لقب كبير لهم.

 لقاءات خروج المغلوب

في بطولة 2000، التقى الفريقان في ربع النهائي، حيث فازت فرنسا بفضل هدف زين الدين زيدان وهدف يوري جوركاييف. في بطولة 2012، حققت إسبانيا فوزها الرسمي الأول على فرنسا بفضل هدفي تشابي ألونسو، لتواصل مشوارها نحو الفوز باللقب.

 التوقعات للمباراة الحالية

بعد اجتياز ما كان يُنظر إليه على أنه الجانب الأصعب من قرعة بطولة أوروبا 2024، سيكون الفائز من مواجهة فرنسا وإسبانيا في ميونيخ الأقرب للفوز باللقب في برلين، يوم الأحد المقبل، حيث سيواجه الفائز بين إنجلترا وهولندا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى